مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا تعلن تحييد 400 عسكري أوكراني في كورسك

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، عن تحييد نحو 400 عسكري أوكراني في مقاطعة كورسك خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

 

وأوضحت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - أن وحدات من قوات مجموعة "الشمال" صدت 5 هجمات شنتها مجموعات هجومية معادية في اتجاه مناطق بوركي ومارييفكا وكاميشيفكا وتشيركاسك بوريشنوي، كما تم إحباط محاولات شن هجمات في اتجاه بلدات كوماروفكا وكورينيفو وأولجوفكا، حيث بلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 25 قتيلا وجريحا، كما تم تدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين، و3 سيارات.

 

وذكرت أن الطيران العملياتي التكتيكي نفذ ضربات على المناطق التي تتركز فيها القوى العسكرية العاملة والمعدات العسكرية الأوكرانية في مناطق بيلوبول، فوروجبا، فيليكا بيساريفكا، جلوخوف، ميروبولي، نوفايا سيش، نوفويفانوفكا، بافلوفكا، بوستوجورود، سيلارز، ستاريي، فيركي وستوكالوفكا وسومي وخوتن ويوناكوفكا في مقاطعة سومي، حيث بلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 400 عسكري، و12 مركبة مدرعة، و3 مدافع، وراجمة صواريخ، ومحطة حرب إلكترونية، و12 سيارة، ووحدتين من المعدات الهندسية".

 

زيلينسكي: عملية كورسك تسير وفقًا للخطة


قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الإثنين، إن العملية العسكرية في منطقة كورسك تفي بمهامها وتسير وفقًا للخطة، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي كان الاحتلال الكامل لدونباس.

 

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن زيلينسكي قوله : "إن عملية كورسك تفي بمهامها وتسير وفقًا للخطة؛ لكن هناك صعوبات في اتجاهي بوكروفسك وتوريتسك، ففي هذا الاتجاه كانت الألوية الروسية الأكثر جاهزية للقتال تتركز دائما".

 

 

وأضاف زيلينسكي " هدفنا الرئيسي كان دائمًا دونباس، بمعنى الاحتلال الكامل لدونباس، لم يكن هناك أي تقدم هناك لمدة يومين، هذا ما أبلغني به قائد الجيش".

 

زيلينسكي يطالب أميركا بالسماح له بالتوغل في عمق روسيا


كثف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الضغوط على الولايات المتحدة للسماح لكييف بالتوغل في عمق الأراضي الروسية بعد أن التقى ممثلوه بمسؤولين أمريكيين كبار في واشنطن.

 

وقال زيلينسكي في خطابه المصور المسائي: "تطهير سماء أوكرانيا من القنابل الجوية الروسية الموجهة خطوة قوية لإجبار روسيا على السعي إلى إنهاء الحرب وتحقيق السلام العادل".

 

قدمت واشنطن لأوكرانيا مساعدات عسكرية بقيمة أكثر من 50 مليار دولار منذ عام 2022، لكنها قصرت استخدام أسلحتها على الأراضي الأوكرانية والعمليات الدفاعية عبر الحدود.