مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

«تريزيجيه» يوجه رسالة لنادي طرابزون سبور بعد الانتقال للريان القطري

نشر
تريزيجيه
تريزيجيه

ودع الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه برسالة لفريقه السابق طرابزون سبور بعد الانتقال رسميًا إلى نادي الريان القطري خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكتب تريزيجيه عبر حسابه الرسمي على منصة "فيس بوك": "شكرا لفريقي الرائع والجماهير الرائعة على كل الذكريات التي لا تنسى داخل وخارج الملعب. لقد كان شرفاً لي أن أرتدي هذا القميص وأمثل هذا النادي. سأعتز دائمًا بالوقت الذي قضيته هنا والروابط التي تشكلت مع زملائي في الفريق ومؤيدي. على الرغم من أن رحلتي مع هذا الفريق قد تكون على وشك الانتهاء، فإن حبي لك والامتنان الذي أحمله لهذا النادي لن يتلاشى أبدًا. شكرًا لكم جميعًا على الدعم اللامتناهي ولجعل هذه التجربة مميزة حقًا. وداعاً، ولكن ليس وداعاً".

وقال نادي الريان عبر موقعه الرسمي إن التعاقد مع محمود تريزيجيه لمدة موسم على سبيل الإعارة، ليلتحق بصفوف الرهيب الرياني حاملًا القميص رقم "8".

ويأتي التعاقد مع تريزيجيه ضمن الخطة الاستراتيجية للنادي لتدعيم صفوف الفريق بأفضل اللاعبين للمشاركة في البطولات المحلية ودوري أبطال آسيا للنخبة.

وخاض تريزيجيه مسيرة كروية ناجحة بدأها مع الأهلي المصري، قبل أن ينتقل لاندرلخت البلجيكي، ومن ثم انتقل لنادي قاسم باشا التركي الذي شهد تألقه قبل أن يلتحق بنادي أستون فيلا الانجليزي، ويقوده للبقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد العودة من دوري الدرجة الأولى، ومن ثم انتقل لنادي طرابزون التركي الذي قاده للوصول لبطولة الدوري الأوروبي.

الجناح المصري يمتلك سجلا تهديفيا مميزا مع جميع الأندية التي لعب بها، حيث لعب 70 مباراة دولية مع المنتخب المصري وسجل 16 هدفًا ونجح في الوصول لنهائي أمم أفريقيا عامي 2017 و 2022، بجانب الوصول لكأس العالم 2018، ومع الأندية خاض تريزيجيه 132 مباراة بالدوري التركي سجل خلالهما 49 هدفًا وصنع 33 هدفًا، وفي الدوري الإنجليزي خاض 56 مباراة سجل 8 أهداف وصنع هدفين، وفي الدوري المصري خاض 55 مباراة وسجل 7 أهداف وصنع 7 أهداف.

طرابزون سبور التركي بقيادة «تريزيجيه» يتأهل للدور الثالث من الدوري الأوروبي

وفي وقت سابق، تأهل فريق «طرابزون سبور» التركي، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري «محمود حسن تريزيجيه»، للدور الثالث في بطولة الدوري الأوروبي، بعدما كرر فوزه على فريق «روجومبروك» السلوفاكي، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على ملعب «شينول جونيش ستاديوم»، ضمن منافسات إياب الدور الثاني من تصفيات التأهل لمجموعات بطولة الدوري الأوروبي للموسم الجديد 2024-25.