مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يُعلن اعتقال شبكة مُتخصصة بتجارة الآثار في بابل

نشر
الأمن العراقي
الأمن العراقي

أعلنت «قيادة شرطة بابل» في العراق، عن اعتقال شبكة مُتخصصة بتجارة الآثار، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء.​

وقالت القيادة في بيان: «في إنجاز أمني نوعي، تمكنت أجهزة الأمن في بابل، تحت إشراف قائد شرطة المحافظة اللواء علي كامل الحسناوي، من توجيه ضربة موجعة لعصابات تجارة الآثار».

وأضاف البيان: أنه «بناءً على معلومات استخبارية دقيقة، نفذت قوة مشتركة من جهاز المخابرات الوطني ومديرية مكافحة الجريمة المنظمة كمينا محكما أسفر عن إلقاء القبض على ثلاثة متهمين متخصصين في تهريب وبيع الآثار وعثر بحوزة المتهمين على مجموعة قيمة من القطع الأثرية بينها عملات نقدية تعود إلى عصور سابقة».

وتابع: «تم تحويل المتهمين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة»، مُشيرًا إلى «إحالة المضبوطات الأثرية إلى دائرة الآثار لتقييمها وتوثيقها».

العراق.. قوة أمنية تعتقل تاجري مُخدرات شرقي بغداد

وفي سياق آخر، أعلن Ž«مصدر أمني عراقي»، اعتقال تاجري مادة «الكريستال» المُخدرة شرقي العاصمة «بغداد»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الإثنين.

وقال المصدر: إن «قوة أمنية ومن خلال نصب كمين محكم تخلله تبادل إطلاق النار تتمكن من القبض على شخصين من تجار الكريستال المهمين وتسليب الدراجات النارية».

وأضاف المصدر أن «عملية الاعتقال تمت ضمن منطقة البلديات»، من دون الكشف المزيد من التفاصيل.

العراق يُعلن اعتقال 29 شخصًا شرقي بغداد بتُهمة «الدعارة»

على جانب آخر، أعلن «مصدر أمني عراقي»، اعتقال 29 شخصًا بتُهمة «مُمارسة الدعارة»، شرقي العاصمة «بغداد»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الجمعة.

وقال المصدر: إن «قوة امنية داهمت ضمن منطقة بغداد الجديدة أوكارًا لممارسة الدعارة ومكاتب تستخدم للسهر».

وأضاف المصدر: أن «المداهمة أسفرت عن اعتقال 29 شخصًا»، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

العراق يُعلن اعتقال مُتهم بجرائم عدة بينها «الاختطاف» في ميسان

من ناحية أخرى، أعلنت «وزارة الداخلية في العراق»، عن اعتقال مُتهم بجرائم عدة بينها «الاختطاف» في محافظة «ميسان»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الإثنين.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري في بيان، إن «قيادة شرطة محافظة ميسان ومن خلال العمل الشرطوي الفني والبحث والتحري تلقي القبض على متهم اقدم على مجموعة من الجرائم من بينها اختطاف امرأة تبلغ من العمر نحو 73 عاماً والاعتداء عليها بالضرب المبرح وسرقة هاتفها النقال ومبلغ من المال».

وأضاف: «كما اعترف خلال التحقيق معه بخطف طفلة تبلغ من العمر 10 سنوات وحاول اغتصابها وخطف امرأة من احدى الدول الأجنبية دخلت في زيارة الى العراق».

ولفت ميري إلى أن «عملية القاء القبض على هذا المتهم جاءت بعد استحصال الموافقات القضائية وتقديم شكوى حول وجود حالة خطف لهذه المرأة الكبيرة بالسن».

وتابع: «من خلال تدقيق قاعدة البيانات تبين أن هذا المتهم مطلوب وفق أحكام المادة 421 من قانون العقوبات عن جريمة خطف ولديه عدة سرقات، إذ تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه».

العراق يُعلن اعتقال عصابة مُتخصصة بالتسليب والسرقة شمال بغداد

وفي سياق مُنفصل، أعلنت «قوات الشرطة الاتحادية في العراق»، اعتقال عصابة مُكونة من 6 مُتهمين مُتخصصة بالتسليب والسرقة شمال العاصمة «بغداد»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الجمعة.