مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

«هاري كين» يُحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في مشواره بالدوريات الأوروبية

نشر
هاري كين
هاري كين

حقق مهاجم بايرن ميونخ «هاري كين»، رقمًا قياسيًا جديدًا في مشواره بالدوريات الأوروبية الكبرى «بيج 5»، بعد قيادة «البافاري» للفوز على «فرايبورج»، بثنائية نظيفة في الجولة الثانية من مسابقة «الدوري الألماني» الموسم الجاري 2024-2025.

هاري كين مع بايرن ميونخ

شارك هاري كين في مباراة بايرن ميونخ أمام فرايبورج، وأحرز الهدف الأول للعملاق البافاري من ركلة جزاء بالدقيقة 38 من أحداث الشوط الأول، قبل أن يسجل توماس مولر الهدف الثاني.

ووصل هاري كين إلى 250 هدفًا في الدوريات الأوروبية الكبرى "بيج 5"، مقسمين ما بين 213 هدفًا في الدوري الإنجليزي و37 هدفًا بالدوري الألماني من مجموع 354 مباراة بالمسابقتين.

وأصبح هاري كين هو اللاعب رقم 24 الذي يصل لهذا الرقم، معادلاً أسطورة روما فرانشيسكو توتي الذي سجلهم جميعهم في الدوري الايطالي خلال 619 مباراة.

هاري كين

وشارك هاري كين في مباراتين مع بايرن ميونخ بمسابقة الدوري الألماني الموسم الجاري 2024-2025، وأحرز هدفًا وصنع هدفين.

وحصل هاري كين على جائزة الحذاء الذهبي مع بايرن ميونخ عن الموسم الماضي كهداف للدوريات الأوروبية الكبري "بيج 5".

وإجماليًا، لعب هاري كين 48 مباراة مع بايرن ميونخ بكافة المسابقات، منذ إنتقاله قادمًا من توتنهام في صيف 2023، وأحرز 46 هدفًا وصنع 14 هدفًا.

«هاري كين» يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأول مرة في مسيرته

وفي وقت سابق، تسلم نجم بايرن ميونخ الألماني «هاري كين»، جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في دوريات أوروبا عن موسم 2023/2024، في حفل أقيم بمدينة ميونخ مساء الثلاثاء.

هاري كين يفوز بجائزة الحذاء الذهبي

وتُوّج هاري كين بجائزة الحذاء الذهبي بعدما حقق لقب هداف بطولة الدوري الألماني في الموسم الماضي برصيد 36 هدفا أكثر من أي لاعب آخر في كل دوريات القارة العجوز، وتعد تلك الجائزة هي الأولى في مسيرة النجم الإنجليزي على الرغم من تصدره ترتيب الهدافين في الدوري الانجليزي 3 مرات من قبل مع توتنهام.

وعن الجائزة قال كين أثناء استلام الحذاء الذهبي: «إنه شعور رائع.. الجائزة للجميع في بايرن ميونخ ولولاهم لما كنت واقفا هنا اليوم. أشعر بالسعادة وأتطلع إلى الموسم الجديد. أشعر بطاقة جديدة. أنا فخور جدًا بالحصول على هذه الجائزة».

ونجح هاري كين في تقديم موسم مميز مع بايرن ميونخ على المستوى الفردي، ولكنه فشل في تحقيق أى لقب مع الفريق وهي المرة الأولى التي يُنهي فيها العملاق البافاري الموسم بدون أي بطولات منذ 2012.

هاري كين يحسم موقفه من الاعتزال الدولي

من ناحية أخرى، كشف تقرير صحفي إنجليزي، يوم الأربعاء، عن موقف الدولي الإنجليزي هاري كين، قائد منتخب إنجلترا، من الاعتزال الدولي، بعد خسارة نهائي كأس أمم أوروبا، مرتين متتاليتين.