مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يعلن القبض على أحد فلول عصابات داعش في كربلاء

نشر
المتهم المضبوط
المتهم المضبوط

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الأربعاء، القبض على أحد فلول عصابات داعش في محافظة كربلاء المقدسة.  

وذكر الجهاز في بيان، أنه "استناداً لمعلومات استخبارية دقيقة مستندة لأحدث أساليب التتبع والملاحقة وبمتابعة مستمرة لأبطال جهاز مكافحة الإرهاب بالتنسيق مع جهاز المخابرات الوطني العراقي تمكنا من إلقاء القبض على أحد إرهابيي عصابات داعش في كربلاء المقدسة (منطقة الحر)".

وأضاف، أن "المتهم هو أحد عناصر إحدى الشبكات للعلوم الحربية في إحدى منصات التواصل الاجتماعي إذ يقوم بنشر المحاضرات والدروس المختصة بصنع العبوات والأحزمة الناسفة وتنفيذ الهجمات الإرهابية". 

وبين، أن "استخبارات جهازنا دائمة التتبع للعناصر الإرهابية وعملياته مستمرة ليلاً ونهاراً للوصول الى عراق آمن ومستقر".‏

العراق يعلن القبض على متهم ونجله بعد ساعات من قيامهما بقتل محامٍ

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، القبض على متهم ونجله بعد ساعات من قيامهما بقتل محامٍ في بغداد.

وذكر الجهاز في بيان، أن "مفارز جهاز الأمن الوطني  تلقت معلومات تفيد بوجود جثة داخل عمارة بمنطقة العطيفية في العاصمة بغداد تعود إلى المجنى عليه المحامي (أحمد عباس كاظم) الذي قتل داخل مكتبه بواسطة إطلاقات نارية من مسدس، وبعد استحصال الموافقات القضائية من قبل قاضي محكمة تحقيق الكرخ الثالثة جرت عملية المتابعة والبحث".

وأضاف، أنه "تم تشكيل فريق عمل لمتابعة خط سير الجاني بعد تشخيصه والعجلة التي كان يستقلها، وبعد جهد ميداني واستخباري جرى التوصل إلى مكانه والقبض عليه مع نجله الذي ضبط بحوزته سلاح الجريمة مع سلاح آخر".

العراق يعلن القبض على متهم قام بعمليات خطف وسرقة في ميسان

ومن جهة أخرى، أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في محافظة ميسان، القبض على متهم قام بعمليات خطف وسرقة ضمن المحافظة.

وذكرت الاستخبارات في بيان، أنه "بجهود استخبارية ومتابعة ميدانية، نفذت مفارز وكالة الاستخبارات (خلية الصقور الاستخبارية) عملية نوعية مكنتها من إلقاء القبض على متهم مطلوب وفق المادة (421) ق.ع ". 

وأضافت: "ولدى التحقيق معه اعترف صراحةً  بقيامه بعدة عمليات سرقة وخطف وممارسة أعمال غير أخلاقية نتيجة عمليات الخطف في المحافظة"، مشيرة الى أنه "أُحيل الى الجهات التحقيقية المختصة لينال جزاءه العادل".

العراق يعلن إلقاء القبض على مطلوب بقضايا المخدرات في الأنبار

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية العراقية، عن إلقاء القبض على مطلوب بقضايا المخدرات في محافظة الأنبار.

وذكر بيان للوزارة، أن "الفوج الثاني اللواء الخامس التابع لقيادة فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية تمكن من القبض على مطلوب للقضاء وفق أحكام المادة 28 مخدرات في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار".

وأشار البيان الى أن "العملية جاءت بالاشتراك مع مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في الأنبار، وبالتنسيق مع قسم استخبارات الرد السريع"، مبيناً أنه "تم تسليم المطلوب أصولياً إلى جهة الطلب".