مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إنفانتينو يعلق على شعار مونديال الأندية 2025

نشر
الأمصار

علق جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على الشعار الخاص ببطولة كأس العالم للأندية فى نسختها الجديدة 2025، عبر فيديو على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام".

قال إنفانتينو في فيديو على حسابه بـ "إنستجرام": "يا لها من لحظة مميزة، اليوم نطلق العلامة التجارية لبطولة كأس العالم للأندية الجديدة".

أضاف: "بداية عصر جديدة في كرة القدم للأندية، سيتنافس 32 من الأفضل في العالم بالولايات المتحدة الأمريكية في يونيو ويوليو 2025".

أكمل إنفانتينو: "إنهم في قلب البطولة، ولا يمكننا الانتظار حتى نشاهد المباريات، حتى يتوج فريق واحد فقط باللقب في النهاية".

وتلعب بطولة كأس العالم للأندية 2025 بمشاركة 32 فريقًا على رأسهم ريال مدريد بطل أوروبا والأهلي بطل أفريقيا، خلال الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو من العام المقبل ولكن الملاعب غير محددة حتى الآن.

وتقام البطولة الجديدة بمشاركة 32 فريقًا، مقسمة إلى ثماني مجموعات، كل مجموعة مكونة من أربعة فرق، يتأهل أول فريقين منها إلى دور الـ16، وتقام بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد فى الولايات المتحدة الأمريكية فى الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025، وتقام كل أربع سنوات.

وتأهل 12 فريقا من أوروبا إلى نهائيات كأس العالم للأندية 2025، إلى جانب 6 من أمريكا الجنوبية، و4 من الكونكاكاف و4 من أفريقيا ومثلهم من آسيا وأوكلاند سيتي من أوقيانوسيا.

يذكر أن النادي الأهلي يمثل الكرة المصرية في كأس العالم للاندية 2025، إلى جانب فرق الوداد البيضاوي المغربي، والترجي التونسي، وماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي من القارة السمراء.

ياسين بونو: كأس العالم للأندية فرصة لإظهار قيمة الهلال

تحدث المغربي ياسين بونو حارس مرمى فريق الهلال، عن منافسة فريقه في بطولة كأس العالم للأندية الموسم المقبل 2025.

وحسم فريق الهلال مشاركته بشكل رسمي في بطولة كأس العالم للأنديو 2025 بنظامها الجديد،  التي تضم 32 فريقاً يتنافسون على الفوز باللقب.

وقد تم تحديد 29 مقعدا من أصل 32 مقعداً في بطولة كأس العالم للأندية 2025، حيث سيكون هناك 12 فريقاً من الاتحاد الأوروبي (6 فرق من أميركا الجنوبية، و4 لكل من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وفريق واحد من اتحاد أوقيانوسيا).

قال المغربي ياسين بونو حارس مرمى فريق الهلال ، إن كأس العالم للأندية الصيف المقبل ستكون مذهلة، كما أنها ستكون فرصة رائعة لكثير من الأندية الكبرى حول العالم لإظهار قيمتهم.

وقال ياسين بونو في تصريحات نقلتها صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية: “كأس العالم للأندية الصيف المقبل ستكون مذهلة بالطبع”.

وتابع: “البطولة ستكون فرصة رائعة لكثير من الأندية الكبرى حول العالم لإظهار قيمتهم وأنا سعيد للغاية ومتحمس للمشاركة مع الهلال في البطولة بعد أقل من عام”.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم للأندية 2025، بداية من يوم الأحد 15 يونيو عام 2025 المقبل، على أن تنهي في الأحد 13 يوليو.