مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإمارات تتضامن مع مصر وتدين بشدة التصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلادلفيا

نشر
الأمصار

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تضامنها مع مصر، وإدانتها الشديدة للتصريحات الإسرائيلية بشأن معبر فيلادلفيا، داعيا في الوقت نفسه إلى وقف التصعيد، وعدم اتخاذ خطوات تفاقم التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الإماراتية أن الدولة "تعرب عن تضامنها الكامل مع جمهورية مصر العربية في مواجهة المزاعم والادعاءات الاسرائيلية، بشأن معبر فيلادلفيا".

كما تدين دولة الإمارات وتستنكر بشدة التصريحات الإسرائيلية المسيئة، في هذا الصدد، التي تهدد الاستقرار وتفاقم الأوضاع في المنطقة.

في السياق ذاته، أشادت وزارة الخارجية بجهود مصر الحثيثة التي تبذلها إلى جانب قطر والولايات المتحدة، لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن.

وأعربت عن أملها بأن "تسفر هذه الجهود عن تهدئة تقود لإنهاء الحرب "المتواصلة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، "بما يجنب الشعب الفلسطيني الشقيق المزيد من المعاناة، وبما يسهم في ترسيخ دعائم الاستقرار وتحقيق الأمن المستدام في المنطقة".

دعوة لوقف التصعيد

ودعت الوزارة السلطات الإسرائيلية إلى وقف التصعيد، وعدم اتخاذ خطوات تفاقم التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة، مؤكدة رفض دولة الإمارات لكافة الممارسات المخالفة لقرارات الشرعية الدولية، التي تهدد بالمزيد من التصعيد.

وشددت على أهمية دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية، المبذولة لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط قدما، وكذلك وضع حد للممارسات غير الشرعية التي تهدد الوصول إلى حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وفي ذات السياق، أصدرت وزارة الخارجية التركية بيانًا أكدت فيه أن تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأخيرة "غير مقبولة".

وجاء في بيان الخارجية التركية الذي نشرته قناة "TRT عربي" الرسمية التركية: “يواصل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو أكاذيبه بهدف التلاعب بالرأي العام من أجل التغطية على الجرائم التي يرتكبها في غزة، وعرقلة مباحثات وقف إطلاق النار”.

وأضافت أن "ادعاءات نتنياهو الأخيرة ضد مصر، التي صاغها من أجل الحفاظ على الوجود العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا، غير مقبولة".

 

وختمت الوزارة بيانها بالقول: "نؤكد دعمنا جهود الوساطة المصرية لإنهاء الحرب في غزة ومد يد العون إلى أشقائنا الفلسطينيين".