مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا تفرض عقوبات على أفراد وكيانات ردًا على استهداف روسيا للانتخابات

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم، عن فرض عقوبات على 10 أفراد وكيانين رداً على استهداف روسيا للانتخابات الأمريكية فى 2024، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية. 

 

وأكدت الخزانة الأمريكية أن جهات ترعاها روسيا استخدمت أدوات مثل التضليل بالذكاء الاصطناعي لتقويض الثقة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

 

 

روسيا تعثر على متفجرات أوكرانية بمحيط زابوريجيا النووية

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن العثور على متفجرات أوكرانية أجنبية الصنع بمحيط محطة زابوريجيا النووية.

 

وقال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي الذي من المقرر أن يزور محطة زابوريجيا للطاقة النووية التي تحتلها روسيا في جنوب شرق أوكرانيا، اليوم الأربعاء، إن الوضع هناك “هش للغاية” ولا يزال خطر وقوع كارثة قائما، وفقًا لوكالة “رويترز”.

وكان جروسي يتحدث في مؤتمر صحفي في كييف يوم الثلاثاء بعد اجتماعه مع الرئيس فولوديمير زيلينسكي ومسؤولي الطاقة النووية الأوكرانية. كما ناقشوا الوضع في محطة كورسك النووية في روسيا، والتي تقترب منها القوات الأوكرانية.

وتعرضت البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا لهجمات صاروخية وطائرات بدون طيار روسية متزايدة في الأشهر الأخيرة.

 

وقال المسؤولون إن البلاد فقدت حوالي نصف قدرتها على توليد الطاقة وتعتمد الآن بشكل أساسي على الطاقة المولدة من ثلاث محطات للطاقة النووية.

روسيا تعلن تحييد 400 عسكري أوكراني في كورسك

كشفت وزارة الدفاع الروسية، عن تحييد نحو 400 عسكري أوكراني في مقاطعة كورسك خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأوضحت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - أن وحدات من قوات مجموعة "الشمال" صدت 5 هجمات شنتها مجموعات هجومية معادية في اتجاه مناطق بوركي ومارييفكا وكاميشيفكا وتشيركاسك بوريشنوي، كما تم إحباط محاولات شن هجمات في اتجاه بلدات كوماروفكا وكورينيفو وأولجوفكا، حيث بلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 25 قتيلا وجريحا، كما تم تدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين، و3 سيارات.

 

وذكرت أن الطيران العملياتي التكتيكي نفذ ضربات على المناطق التي تتركز فيها القوى العسكرية العاملة والمعدات العسكرية الأوكرانية في مناطق بيلوبول، فوروجبا، فيليكا بيساريفكا، جلوخوف، ميروبولي، نوفايا سيش، نوفويفانوفكا، بافلوفكا، بوستوجورود، سيلارز، ستاريي، فيركي وستوكالوفكا وسومي وخوتن ويوناكوفكا في مقاطعة سومي، حيث بلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 400 عسكري، و12 مركبة مدرعة، و3 مدافع، وراجمة صواريخ، ومحطة حرب إلكترونية، و12 سيارة، ووحدتين من المعدات الهندسية".