مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حماس: نتنياهو يُماطل لإطالة أمد العدوان على شعبنا

نشر
الأمصار

أعلنت حركة حماس، أنها ليست بحاجة إلى مقترحات جديدة بشأن اتفاق وقف إطلاق النار الذي اقترحه الرئيس الأميركية جو بايدن وتم التوافق عليه من جميع الأطراف.

 

وذكرت الحركة في بيان: "لسنا بحاجة إلى مقترحات جديدة، والمطلوب الآن هو الضغط على نتنياهو وحكومته وإلزامهم بما تم التوافق عليه".

 

 

وحذرت حماس من "من الوقوع في شرك نتنياهو وألاعيبه، والذي يستخدم المفاوضات لإطالة أمد العدوان على شعبنا".

 

واعتبرت أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعدم الانسحاب من محور صلاح الدين ( فيلادلفيا)، يهدف لإفشال التوصل لاتفاق.

 

واشنطن: أفضل طريقة لإعادة الرهائن هى التوصل لاتفاق بغزة


أكد البيت الأبيض، مساء اليوم الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن عبر عن مخاوفه بشكل واضح بشأن مسار مفاوضات إطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار بين حركة حماس وإسرائيل.

 

 

وأضاف أن إدارة بايدن تركز على التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار فى غزة وأن هناك حاجة ملحة لذلك، وأوضح أن المحادثات بين بايدن ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلى بنيامين نتنياهو كانت دائما مباشرة والجانبان يعرفان بعضهما جيدا.

 

وأشار إلى أن بايدن ونتنياهو قد لا يتفقان بشأن إدارة الحرب لكنهما يتفقان على ضرورة الدفاع عن إسرائيل.

 

وأكد البيت الأبيض أن أفضل طريقة لإعادة الأسرى الإسرائيليين لعائلاتهم هى التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار فى غزة.

 

الاحتلال الإسرائيلي يدفع بتعزيزات عسكرية إلى مدينة جنين


دفعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء، اليوم الأربعاء، بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى مدينة جنين. 

 

وقال شهود عيان إن تعزيزات كبيرة انتقلت من حاجز الجلمة باتجاه مدينة جنين، فيما اقتحمت قوة عسكرية المنطقة الصناعية بالمدينة، وأطلقت الرصاص بشكل عشوائي.

 

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 5 في جنين

 

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن الجيش الإسرائيلي، قوله إن جنديا إسرائيلياً قتل وأصيب 5 آخرون خلال الحملة العسكرية المستمرة على جنين بالضفة الغربية المحتلة.

 

وأفاد موقع "والا" المقرب من الجيش صباح اليوم الأربعاء، أن الجندي قتل خلال العملية العسكرية المستمرة في جنين.

 

تمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال 4 قتلى وعدد من الإصابات، جراء استهداف الجيش الإسرائيلي شقة سكنية في بناية مقابل منتزه البلدية في مدينة غزة.

وقتل طبيب في قصف الجيش الإسرائيلي لمنزل في حي الدرج، وسط مدينة غزة.

وأصيب 3 مواطنين بجروح في محيط الملعب البلدي على شاطئ بحر رفح، جراء إطلاق النار من آليات الجيش على مواصي رفح جنوب قطاع غزة.

وفي ذات السياق، تواصل قوات الجيش الإسرائيلي، عمليتها العسكرية في شمال الضفة الغربية لليوم السابع على التوالي، والتي تسببت بدمار واسع وقتل خلالها 30 شخصا على الأقل، وفق أرقام وزارة الصحة الفلسطينية.