مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

آلان شيرر: راشفورد أخطأ بالبقاء في مانشستر يونايتد

نشر
الأمصار

يرى الأسطورة الإنجليزي آلان شيرر، أن ماركوس راشفورد كان ينبغي عليه الرحيل عن صفوف مانشستر يونايتد إذا أراد إعادة إحياء مسيرته.

وظهر راشفورد بشكل مذهل في الموسم الأول للمدرب الهولندي لمانشستر، إريك تن هاج ، بتسجيله 30 هدفا في كافة المسابقات في موسم 2022 /2023.

لكن تراجعت مسيرة راشفورد بشكل ملحوظ في الموسم الماضي حيث سجل ثمانية أهداف وقدم 8 تمريرات حاسمة فقط خلال 43 مباراة على مستوى كافة المسابقات، ليتم استبعاده عن صفوف منتخب إنجلترا تحت قيادة المدرب السابق جاريث ساوثجيت في يورو 2024.

وشارك راشفورد في جميع المباريات الأربع التي خاضها مانشستر هذا الموسم لكنه لم ينجح في تسجيل أي هدف أو تقديم تمريرة حاسمة ليستمر ابتعاده عن صفوف منتخب إنجلترا تحت قيادة المدرب المؤقت لي كارسلي.

ويرى شيرر أن راشفورد ربما في حاجة للانتقال لفريق جديد لإحياء آمال العودة لأفضل مستوياته والعودة لصفوف المنتخب.

وقال شيرر "في ظل مستواه الحالي، لا أعتقد أن ماركوس راشفورد سيستعيد مسيرته في منتخب إنجلترا".

وأضاف "لا أعرف عقليته على المستوى الشخصي، أو نهجه خلال التدريبات، لكن هناك طريق واحد للعودة، وهو التدريب والتحلي بالسلوك المناسب".

وأشار "لكن بالنظر من الخارج، بالنسبة لي كان ينبغي عليه الرحيل عن مانشستر يونايتد لإحياء مسيرته، لأنه أصبح في وضعية ثابتة منذ فترةأيا كان السبب، والأمور لا تنجح معه منذ فترة".

مانشستر يونايتد يتخذ قرارًا مفاجئًا تجاه مستقبل البرازيلي كاسيميرو

اتخذ مسئولو فريق مانشستر يونايتد، قرارًا مفاجئًا تجاه مستقبل البرازيلى كاسيميرو لاعب وسط الشياطين الحمر بعد أدائه السلبى فى قمة ليفربول الأخيرة، والتى انتهت بفوز الريدز 3-0 ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدورى الإنجليزى

وتعرض كاسيميرو لانتقادات لاذعة من زملائه بين شوطي مباراة مان يونايتد وليفربول، بعد تسببه في هدفين متتاليين خلال الشوط الأول لصالح الريدز، وهو ما دفع اللاعب لمغادرة ملعب "أولد ترافورد" بين شوطى المباراة عقب استبداله بقرار من تين هاج.

وأشار موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص فى أرقام وأسعار اللاعبين، إلى أن هناك تحركا من مانشستر يونايتد نحو إعارة البرازيلي كاسيميرو لمدة موسم إلي جالاتا سراي التركي.

من جانبه، قال الصحفي التركي علي ناجي كوجوك، إن مانشستر يونايتد وجالاتا سراي في مفاوضات حالية بشأن انضمام البرازيلي كاسيميرو إلي الدوري التركي على سبيل الإعارة لمدة موسم.

وانضم البرازيلي كاسيميرو إلى مانشستر يونايتد في صيف 2022 قادمًا من ريال مدريد، وبعقد يمتد حتي يونيو 2026.