مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

البحرين تشارك في اجتماع الوزراء المعنيين بشؤون الزراعة بدول مجلس التعاون

نشر
الأمصار

أكد المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة في البحرين، أن مملكة البحرين تولي مشاريع التنمية الزراعية وملف الأمن الغذائي وزيادة الإنتاج الزراعي اهتماماً كبيراً، في ظل ما تحظى به من دعم من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، ومتابعة مستمرة من الحكومة برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأشار المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة في البحرين، إلى التزام مملكة البحرين بتبنّي المبادرات التي تنسجم مع أهداف واستراتيجيات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لمواصلة بناء قاعدة استراتيجية موحدة في تبني الطرق والتقنيات الحديثة لزراعة مستدامة انطلاقاً من الرؤى المشتركة لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، نحو توسيع أوجه الترابط والتكامل والعمل المشترك بين دول المجلس في مختلف المجالات ومنها في الأمن الغذائي بشكل خاص والمجالات الزراعية والحيوانية بشكلٍ عام.

جاء ذلك لدى مشاركة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة في البحرين،  في الاجتماع السادس والثلاثين للوزراء المعنيين بشؤون الزراعة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة بدولة قطر الشقيقة، حيث نوه المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة في البحرين، بأهمية الاجتماع وما تضمنه من محاور هامة، والتي من شأنها أن تساهم في تطوير التنمية الزراعية المستدامة وابتكار التقنيات الحديثة في هذا المجال، مشيداً في هذا السياق بجهود دولة قطر الشقيقة في تنظيم هذا الاجتماع الهام والتحضير له.

كما أشار المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة في البحرين، إلى أن مملكة البحرين تدرك أهمية تحقيق مستوى مستدام من التنمية الزراعية في دول مجلس التعاون والتكامل في هذا الملف الحيوي، من خلال دعم مبادرات اجتماعات هذه اللجنة الوزارية والمتعلقة بتطوير وتطبيق استراتيجية إدارة وحماية وتنمية القطاع الزراعي والحيواني بدول الخليج العربي.

وتناول الاجتماع الوزاري عدداً من الموضوعات المتعلقة بمجالات الزراعة والثروة الحيوانية، كما تم مناقشة النظم والسياسات الزراعية وعمل اللجنة الدائمة للثروة الحيوانية.

شيخ الأزهر وملك البحرين يناقشان تفاصيل مؤتمر الحوار الإسلامي

وكان قد أكَّد الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، والملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، خلال اتصالٍ هاتفيٍّ، عمق العلاقات بين المملكة البحرينيَّة والأزهر الشريف، كما تبادلا الرُّؤى حول التَّحديات الإنسانية والقضايا الإسلامية. 

واستعرض الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والإمام الأكبر، أهمية الحوار الإسلامي-الإسلامي، وضرورته الملحة، الذي تستضيف مملكة البحرين مطلع العام المقبل مؤتمرًا مهمًّا حوله، مؤكِّدين ضرورة العمل على لمِّ شمل الأمة والتلاحم والتضامن بين مختلف مكوناتها في مواجهة التَّحديات المشتركة.

وأعرب الإمام الأكبر عن اعتزاز الأزهر بالعلاقات القويَّة التي تربطه بمملكة البحرين، وتقديره للجهود التي يبذلها الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لخدمة الإسلام وتعزيز السَّلام والتَّعايش وترسيخ ثقافة الحوار، ودعم القضية الفلسطينيَّة وحقوق الشعب الفلسطيني المظلوم، مؤكدًا فضيلته حاجة الإنسانية إلى تضافر جهود القادة المخلصين من أجل إحلال السَّلام في المنطقة والعالم.

من جانبه، أعرب ملك البحرين خلال الاتصال عن تقديره لجهود الإمام الأكبر أحمد الطيب، في خدمة الإسلام والمسلمين، والتَّعريف بمبادئ الدين الإسلامي السمحة، ودور فضيلته والأزهر الشَّريف في دعم قضايا الأمة العربيَّة والإسلاميَّة.