مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل الرسمي لمباراة الأردن ضد الكويت في تصفيات كأس العالم

نشر
الأمصار

أعلن المدرب المغربي جمال السلامي، المدير الفني لمنتخب الأردن، تشكيل النشامي، لمواجهة ضيفه الكويت، على استاد عمان الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى للدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، التي تنظمها الولايات المتحدة الأمريكية بالشراكة مع كندا والمكسيك.

 

خط الدفاع: عبد الله نصيب - يزن العرب - محمد ابو حشيش - يزن العرب.

خط الوسط: محمود المرضي.- نزار الرشدان - نور الروابده.

خط الهجوم: موسى التعمري - يزن النعيمات - علي علوان.


بينما جاء تشكيل منتخب الكويت كالآتي:
حراسة المرمي: سليمان عبد الغفور.

خط الدفاع: سامي  الصانع- خالد إبراهيم - فهد الفاجري - سلطان العزبي.

خط الوسط: عذبي شهاب - مهدي دشتي- رضا الهاني - احمد الضفيري.

خط الهجوم: يوسف ناصر - فيصل زايد.


ويتسلح الأردن بالأرض والجمهور ليقترب من تحقيق حلم البطاقة المونديالية الأولي في تاريخه، خاصةً أن السلامي يعتمد على عدد من اللاعبين الذين يمتلكون أسلحة القوة والسرعة واللياقة البدنية العالية والرغبة الحقيقية في تحقيق حلم الظهور في الحدث العالمي الكروي المرموق.

منتخب الأردن يفوز على السعودية في تصفيات كأس العالم 2026

فاز منتخب الأردن ضد السعودية بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب الأول بارك، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة السابعة بالدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من على محمد لاجامي بالدقيقة 16 لصالح منتخب السعودية، بينما أحرز كل من على علوان، ونور الدين الروايدة في الدقيقتين 27، و45 على التوالي لفريق الأردن.

بهذه النتيجة يحتل المنتخب السعودي وصافة جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة، جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في لقاء 1 وخسارة مثله وتسجيل 12 هدفًا وتلقى 3.

بينما تصدر منتخب الأردن جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة هو الآخر جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في لقاء 1 وخسارة مثله وتسجيل 16هدفًا وتلقى 4.

وفشل المنتخب السعودي تحت قيادة الإيطالي روبيرتو مانشيني في مواصلة الانتصارات والنتائج المميزة التي حققها الأخضر خلال الفترة الماضية.

فيما نجح منتخب الأردن القاء بقيادة المغربى الحسين عموتة المدير الفني فى رد الاعتبار أمام المنتخب السعودي بعد الخسارة أمامه في الجولة الثانية من التصفيات بنتيجة 2 - 0.