مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بن رمضان يقود تشكيل تونس ضد مدغشقر في تصفيات أمم أفريقيا 2025

نشر
الأمصار

أعلن فوزي البنزرتي المدير الفني لمنتخب تونس تشكيل نسور قرطاج استعدادًا لمواجهة ضيفه مدغشقر فى الجولة الأولي من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، على أرضية استاد حمادي العقربي برادس.

وجاء تشكيل منتخب تونس كالتالي:
 

حراسة المرمى: أمان الله مميش.

خط الدفاع: علي العابدي – ياسين مرياح – منتصر الطالبي – رضا بوشناب.

خط الوسط: عيسى العيدوني – مرتضي بن وناس– محمد علي بن رمضان.

خط الهجوم: سيف الله لطيف – حمزة رفعية – علي يونس.

ويسعى منتخب تونس، بقيادة المخضرم فوزي البنزرتي، لتحقيق الفوز علي مدغشقر، بالجولة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، وحصد أول ثلاث نقاط في مشوار التصفيات وكذلك من أجل الابتعاد عن مفاجآت البدايات.

ويقع منتخب تونس في المجموعة الأولى بتصفيات كأس أمم إفريقيا هذا العام، والتي تضم منتخبات جامبيا وجزر القمر ومدغشقر.

ويطمح نسور قرطاج في تحقيق الفوز منذ البداية وتفادي الدخول في حسابات التأهل إلى المغرب 2025.
ويحتل منتخب تونس حاليًا صدارة ترتيب مجموعته في تصفيات إفريقيا المؤهلة لبطولة كاس العالم 2026 حيث يحتل قمة المجموعة العاشرة بحصيلة 10 نقاط ، ويتواجد في المجموعة الأولي بتصفيات إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية برقة منتخبات مدغشقر  وجامبيا وجزر القمر.

وقال البنزرتي إن هناك العديد من الصعوبات المحيطة لكن مستوى العام للمنتخب التونسي قاريا يُعدّ من بين الأفضل رغم الظروف الاستثنائية التي تعيشها الكرة التونسية وتواضع البطولة المحلية.

وأضاف :"الفريق يمتلك مواهب فنية ممتازة، وسنسعى خلال المباراتين المقبلتين للظهور بمستوى جيد مع اعتماد اللعب الهجومي والتوازن في الخطوط، إذ لا مجال لاستسهال أي منافس".

جاءت قائمة منتخب تونس كالتالي:

حراسة المرمى: البشير بن سعيد – علي الجمل – أمان الله مميش.

خط الدفاع: يان فاليري – ياسين مرياح – منتصر الطالبي – علي العابدي – رائد بوشنبية – ديلان برون – نادر الغندري – حسام بن علي.

خط الوسط: إلياس الصخيري – محمد الحاج محمود – حمزة رفيعة – محمد علي بن رمضان – فرجاني ساسي – عيسي العيدوني.

خط الهجوم : يوسف المساكني – سيف الدين الجزيري – هيثم الجويني – مرتصي بن وناس – الياس سعد – سيف الله لطيف – بلال الماجري.

ويشارك في التصفيات 48 منتخبا - من بينها 8 عربية - تم توزيعها على 12 مجموعة، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، تلعب بنظام الدوري (ذهاب وإياب)، على أن يتأهل المتصدر ووصيفه للنهائيات التي ستجمع 24 منتخبا.