مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب تونس يعبر مدغشقر بهدف «ساسي» في تصفيات أمم أفريقيا 2025

نشر
تونس ضد مدغشقر
تونس ضد مدغشقر

خطف منتخب «تونس»، فوزًا قاتلًا من ضيفه ونظيره «مدغشقر»، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على أرضية استاد «حمادي العقربي برادس»، في إطار الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025. 

وخطف فرجاني ساسي لاعب وسط نسور قرطاج هدف الفوز في الدقيقة 99 من عمر المباراة.

تونس ضد مدغشقر

وبهذه النتيجة يحتل منتخب تونس المركز الأول في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط،  فيما يتواجد منتخب مدغشقر في المركز الرابع في الترتيب بلا رصيد من النقاط ، بعد تعادل جامبيا مع جزر القمر سلبيًا.

وجاء تشكيل منتخب تونس كالتالي:

حراسة المرمى: أمان الله مميش.

خط الدفاع: علي العابدي – ياسين مرياح – منتصر الطالبي – رضا بوشناب.

خط الوسط: عيسى العيدوني – مرتضي بن وناس– محمد علي بن رمضان.

خط الهجوم: سيف الله لطيف – حمزة رفعية – علي يونس.

ويقع منتخب تونس في المجموعة الأولى بتصفيات كأس أمم إفريقيا هذا العام، والتي تضم منتخبات جامبيا وجزر القمر ومدغشقر. ويطمح نسور قرطاج في خطف بطاقة التأهل مبكرا وتفادي الدخول في حسابات التأهل إلى المغرب 2025.

منتخب تونس يتعادل سلبيًا أمام ناميبيا ويتصدر مجموعته

وفي وقت سابق، تعادل منتخب ناميبيا ضد تونس سلبيًا في المباراة التي أقيمت بينهما مساء يوم الأحد، على ملعب أورلاندو في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا في إطار مباريات الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويتصدر منتخب تونس المجموعة الثامنة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 برصيد 10 نقاط، جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في لقاء 1 وتسجيل 6 أهداف والحفاظ على سجله خاليًا من الأهداف.

بينما يتواجد منتخب نامبيا في المركز الثاني ووصافة المجموعة برصيد 8 نقاط، جمعها من الفوز في مبارتين والتعادل في مثلهما وسجل 6 أهداف واستقبل هدفا وحيدًا.

وينافس "نسور قرطاج" في تصفيات كأس أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ضمن المجموعة الثامنة برفقة كل من منتخب غينيا الاستوائية وناميبيا ومالاوي وليبيريا، وساوتومي وبرينسيب.

منتخب تونس يعبر غينيا الاستوائية وينفرد بصدارة تصفيات كأس العالم

وكان فاز منتخب «تونس» على نظيره «غينيا الإستوائية»، بهدف نظيف، خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب «حمادي العقربي» في رادس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 التي تُقام بالشراكة بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.