مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب الجزائر يضرب غينيا الاستوائية بثنائية في تصفيات أمم أفريقيا

نشر
منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

فاز منتخب «الجزائر»، على نظيره «غينيا الاستوائية»، بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على ملعب «ميلود هدفي» في مدينة وهران، ضمن منافسات الجولة الجولة الأولى الافتتاحية بالمجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى «كأس الأمم الأفريقية» التي ستُقام في المغرب خلال الفترة من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

الجزائر ضد غينيا الاستوائية

سجل هدفي منتخب الجزائر كل من حسام عوار وأمين غويري، في الدقيقتين 70 و 90 من زمن المباراة. 

ويقع منتخبا الجزائر رفقة غينيا الاستوائية في المجموعة الخامسة من تصفيات أمم أفريقيا مع ليبيريا وتوجو اللذان اليوم الجمعة ضمن المجموعة  ذاتها.

ويُشارك في التصفيات 48 منتخبا - من بينها 8 عربية - تم توزيعها على 12 مجموعة، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، تلعب بنظام الدوري (ذهاب وإياب)، على أن يتأهل المتصدر ووصيفه للنهائيات التي ستجمع 24 منتخبا.

منتخب تونس يعبر مدغشقر بهدف «ساسي» في تصفيات أمم أفريقيا 2025

من ناحية أخرى، خطف منتخب «تونس»، فوزًا قاتلًا من ضيفه ونظيره «مدغشقر»، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على أرضية استاد «حمادي العقربي برادس»، في إطار الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025. 

وخطف فرجاني ساسي لاعب وسط نسور قرطاج هدف الفوز في الدقيقة 99 من عمر المباراة.

تونس ضد مدغشقر

وبهذه النتيجة يحتل منتخب تونس المركز الأول في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط،  فيما يتواجد منتخب مدغشقر في المركز الرابع في الترتيب بلا رصيد من النقاط ، بعد تعادل جامبيا مع جزر القمر سلبيًا.

وجاء تشكيل منتخب تونس كالتالي:

حراسة المرمى: أمان الله مميش.

خط الدفاع: علي العابدي – ياسين مرياح – منتصر الطالبي – رضا بوشناب.

خط الوسط: عيسى العيدوني – مرتضي بن وناس– محمد علي بن رمضان.

خط الهجوم: سيف الله لطيف – حمزة رفعية – علي يونس.

ويقع منتخب تونس في المجموعة الأولى بتصفيات كأس أمم إفريقيا هذا العام، والتي تضم منتخبات جامبيا وجزر القمر ومدغشقر. ويطمح نسور قرطاج في خطف بطاقة التأهل مبكرا وتفادي الدخول في حسابات التأهل إلى المغرب 2025.

منتخب تونس يتعادل سلبيًا أمام ناميبيا ويتصدر مجموعته

وفي وقت سابق، تعادل منتخب ناميبيا ضد تونس سلبيًا في المباراة التي أقيمت بينهما مساء يوم الأحد، على ملعب أورلاندو في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا في إطار مباريات الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.