مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب المغرب يتحدى الجابون في افتتاح مشواره بتصفيات أمم أفريقيا

نشر
منتخب المغرب
منتخب المغرب

يتحدى منتخب «المغرب»، نظيره «الجابون»، في التاسعة مساء اليوم الجمعة، على الملعب الكبير بمدينة أغادير في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من «تصفيات كأس أمم إفريقيا» لكرة القدم 2025، المقرر إقامتها في المغرب من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

المغرب ضد الجابون 

استعان وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، بسبعة من اللاعبين الذين حصدوا برونزية الأوليمبياد وهم منير المحمدي وامير ريتشاردسون وبلال الخنوس والياس اخوماش والياس بن صغير.  

هذا بالإضافة إلى الثنائي آدم أزنو لاعب بايرن ميونخ وزكرياء الردادي لاعب نادي جينك البلجيكي، في المقابل يغيب كل من إسماعيل الصيباري لاعب أيندوفن الهولندي، وأسامة العزوزي لاعب بولونيا الإيطالي، وشادي رياض مدافع كريستال بالاس الإنجليزي بسبب الإصابة.

وتضم قائمة منتخب أسود الأطلس لمواجهة الجابون وليسوتو في تصفيات أمم أفريقيا 2025، 29 لاعبًا هم كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو ومنير المحمدي ومهدي بن عبيد.

الدفاع: أشرف حكيمي ويحيى عطية الله، وأشرف داري ونايف أكرد، رومان سايس، وعبد الكبير عبقار ومحمد الشيبي، نصير المزراوي ، يونس عبد الحميد ، زكرياء الردادي ، آدم أزنو

الوسط: أمير ريتشاردسون وسفيان أمرابط، وأسامة العزوزي وبلال الخنوس، وعز الدين أوناحي وإبراهيم عبد القادر دياز، أسامة تيرجالين.

الهجوم: حكيم زياش وإلياس أخوماش وأمين عدلي، ويوسف النصيري وأيوب الكعبي، وسفيان رحيمي وإلياس بنصغير، عبد الصمد الزلزولي.

الجابون ضد المغرب

وتتنافس منتخبات الجابون وأفريقيا الوسطى وليسوتو أضلاع المجموعة الثانية على بطاقة تأهل وحيدة، فإن تصدر أحد المنتخبات الثلاثة الترتيب النهائي سيتأهل أما في حالة تصدر المغرب فإن بطاقة التأهل ستكون من نصيب صاحب المركز الثاني.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره ليسوتو في الجولة الثانية من التصفيات يوم الإثنين المقبل على ملعب أدرار.

منتخب الجزائر يضرب غينيا الاستوائية بثنائية في تصفيات أمم أفريقيا

من ناحية أخرى، فاز منتخب «الجزائر»، على نظيره «غينيا الاستوائية»، بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على ملعب «ميلود هدفي» في مدينة وهران، ضمن منافسات الجولة الجولة الأولى الافتتاحية بالمجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى «كأس الأمم الأفريقية» التي ستُقام في المغرب خلال الفترة من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

الجزائر ضد غينيا الاستوائية

سجل هدفي منتخب الجزائر كل من حسام عوار وأمين غويري، في الدقيقتين 70 و 90 من زمن المباراة. 

ويقع منتخبا الجزائر رفقة غينيا الاستوائية في المجموعة الخامسة من تصفيات أمم أفريقيا مع ليبيريا وتوجو اللذان اليوم الجمعة ضمن المجموعة  ذاتها.

ويُشارك في التصفيات 48 منتخبا - من بينها 8 عربية - تم توزيعها على 12 مجموعة، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، تلعب بنظام الدوري (ذهاب وإياب)، على أن يتأهل المتصدر ووصيفه للنهائيات التي ستجمع 24 منتخبا.

منتخب تونس يعبر مدغشقر بهدف «ساسي» في تصفيات أمم أفريقيا 2025

على جانب آخر، خطف منتخب «تونس»، فوزًا قاتلًا من ضيفه ونظيره «مدغشقر»، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على أرضية استاد «حمادي العقربي برادس»، في إطار الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.