مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هيئة الأركان الأمريكية: ندرس تداعيات سيناريو توقف محادثات وقف إطلاق النار بغزة

نشر
غزة
غزة

أكد رئيس هيئة الأركان الأمريكية لفايننشال تايمز، أنها تدرس تداعيات سيناريو توقف محادثات وقف إطلاق النار بغزة أو فشلها، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة.

وشدد رئيس هيئة الأركان الأمريكية، على ان التركيز ينصب على كيفية عدم توسيع الصراع وكيف نحمي قواتنا في المنطق.

وأوضح رئيس هيئة الأركان الأمريكية، أنها تدرس تأثير توقف المحادثات على التوتر بالمنطقة وكيفية استعدادنا في حال تغير الوضع.

وصل رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكي، الجنرال تشارلز براون جونيور، مساء الأحد إلى إسرائيل حيث من المقرر أن يلتقي برئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي وقادة عسكريين آخرين.

ومن المقرر أن يبحث القادة العسكريون القضايا الأمنية والاستراتيجية المتعلقة بالاستعدادات المشتركة في المنطقة، كجزء من الاستجابة للتهديدات في الشرق الأوسط.

بيان عاجل من حركة حماس بشأن الوفد المفاوض في القاهرة

أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" أن وفدها غادر القاهرة بعد أن استمع لنتائج الجولة الأخيرة من المفاوضات عن طريق الوسطاء.

وقال القيادي بحركة حماس، عزت الرشق، إن وفد حركة حماس المفاوض غادر القاهرة مساء اليوم، “بعد أن التقى الإخوة الوسطاء في مصر وقطر، واستمع منهم لنتائج جولة المفاوضات الأخيرة”.

وتابع: "طالب وفد حماس بإلزام الاحتلال بما تم الاتفاق عليه يوم ٢/ ٧ ، والمبني على ماورد في خطاب بايدن وقرار مجلس الأمن".

وأضاف الرشق أن "حماس تؤكد جاهزيتها  لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، بما يحقق  مصالح شعبنا العليا ووقف العدوان عليه".

وأكد وفد حماس على موقف الحركة بضرورة أن يتضمن أي اتفاق وقفاً دائماً  لإطلاق النار وانسحاباً  كاملاً من قطاع غزة، وحرية عودة السكان إلى مناطقهم ، والإغاثة والإعمار وصفقة تبادل جادة.

 

أبوعبيدة: نبارك عملية الرد الأوّلي لحزب الله على اغتيال شكر ونقدر تضحيات لبنان

قال أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية، “حماس” إن المقاومة الفلسطينية "تبارك عملية الرد الأولي لحزب الله على اغتيال القائد فؤاد شكر وتقدر تضحيات أهلنا في لبنان".

وأضاف أبو عبيدة في كلمة له أن عملية حزب الله "تؤكد من جديد تغير الواقع الإستراتيجي للكيان الصهيوني منذ طوفان الأقصى"، مؤكدا أن "كل الجبهات ستظل مشتعلة ومتصاعدة في وجه العدو إذا استمر العدوان على أهلنا وشعبنا، وأنه لا أمان للعدو من العقاب ولا حدود لإمكانية دكه في أي مكان ومن أي جبهة".