مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.. الأرجنتين في الصدارة

نشر
الأمصار

عزز منتخب الأرجنتين صدارة جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، بعدما فاز على تشيلي بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت فجر الجمعة، على ملعب "المونيمونتال"، ضمن منافسات الجولة السابعة.

ويعتلي منتخب التانجو جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، برصيد 18 نقطة بعدما حقق ستة انتصارات وتلقى هزيمة واحدة.

ويتفوق المنتخب الأرجنتينى فى صدارة ترتيب تصفيات مونديال 2026، بفارق خمس نقاط عن أوروجواي الوصيف برصيد 13 نقطة. 

 

فيما يأتى منتخب كولومبيا فى المركز الثالث برصيد 12 نقطة، يليه منتخب فنزويلا رابعا برصيد تسع نقاط.

جاءت ثلاثية الأرجنتين ضد تشيلى من توقيع كل من: ماك أليستر، جوليان ألفاريز، وباولو ديبالا فى الدقائق 48، 84، و90 من زمن المباراة على الترتيب.

وافتقد منتخب التانجو قائده ونجمه التاريخي ليونيل ميسي أمام تشيلي وكولومبيا في الجولتين السابعة والثامنة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 بسبب الإصابة في الكاحل.

وجاء ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، كالتالى..

Untitled

 

 

في ليلة حافلة مليئة بالعواطف، شهدت تكريم أنخل دي ماريا بعد اعتزاله اللعب الدولي والاحتفال باللقب القاري الثاني على التوالي (كوبا أمريكا)، سحقت الأرجنتين تشيلي بثلاثة أهداف نظيفة، لتعزز مكانتها في صدارة تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

سجل أهداف التانجو كل من أليكسيس ماك أليستر (الدقيقة 48)، وخوليان ألفاريز (الدقيقة 83)، وباولو ديبالا (الدقيقة 90)، ليرتفع رصيد الأرجنتين إلى 18 نقطة من 7 مباريات، بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيها أوروجواي التي تستضيف باراجواي مساء الجمعة.

 

وفي غياب قائد الفريق ليونيل ميسي بسبب الإصابة، اعتمدت الأرجنتين على ثنائي هجومي مؤلف من جوليان ألفاريز ولاوتارو مارتينيز، إلى جانب نيكولاس جونزاليس.

وشهد الشوط الأول 3 فرص سانحة للتسجيل للأرجنتين في الدقائق ال15 الأولى، اثنتان منها كانتا من نصيب خوليان ألفاريز، والثالثة لرودريجو دي بول، لكن الحارس التشيلي جابرييل أرياس تألق في التصدي لها.

وأتيحت فرصة أخرى لكريستيان روميرو، لكن رأسيته ذهبت في أحضان أرياس، وفي نهاية الشوط الأول، كاد ماتياس كاتالان أن يسجل هدف التقدم لتشيلي من رأسية رائعة ارتطمت بالقائم.