مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة في تونس

نشر
الأمصار

أعلن المعهد الوطني للرصد عن تفاصيل حالة الطقس اليوم في تونس، حيث يكون الوضع الجوي اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024 ملائما لظهور سحب ركامية في مدنين وتطاوين.

 أما بالنسبة للمناطق الغربية ترافقها أمطار بكميات قليلة .

ومن المنتظر وصول تقلبات جوية خلال الليلة الفاصلة بين الأحد والاثنين تشمل أساسا مناطق الشمال الغربي وتتفرّع نحو المناطق الشرقية، وتكون مرفوقة بنزول كميات من الأمطار.

الصين تعرب عن استعدادها للعمل مع تونس لفتح فصل جديد بشراكتهما الاستراتيجية

وفي سياق منفصل، أعربت الصين عن استعدادها للعمل مع تونس لفتح فصل جديد في شراكتهما الاستراتيجية، وبناء مجتمع صيني إفريقي عالي المستوى يتمتع بمستقبل مشترك.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) أن ذلك جاء خلال لقاء كبير المستشارين السياسيين في الصين وانج هو نينج اليوم الخميس ورئيس الوزراء التونسي كمال المدوري، الذي يزور بكين لحضور قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي (فوكاك) لعام 2024.

ومن جانبه، أعرب المدوري عن تطلع تونس إلى تعميق التعاون في مختلف المجالات مع الصين لفتح آفاق مشرقة للعلاقات الثنائية.

وكان أكد الرئيس التونسي «قيس سعيد»، أن الانتخابات المُرتقبة في بلده «شأن داخلي خالص»، مُتهمًا أطرافا لم يسمها بتلقي أموال من الخارج، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، اليوم الأربعاء.

جاء ذلك خلال استقباله الثلاثاء بقصر قرطاج، خالد النوري، وزير الداخلية، وسفيان بالصادق، كاتب الدولة لدى وزير الداخلية المكلف بالأمن الوطني.

ووفقًا لبيان الرئاسة التونسية، فقد تناول هذا اللقاء «الوضع الأمني العام بالبلاد ومزيد اليقظة والانتباه والاستشراف لإحباط كل محاولات المس بأمن الدولة وأمن المواطنين خاصة في ظل تضافر عديد القرائن التي تشير كلها إلى ارتباط عدد من الدوائر بجهات خارجية».

وأضاف البيان أن «رئيس الجمهورية أكد أن الانتخابات شأن داخلي خالص لا دخل لأي جهة أجنبية فيه، وأن الذين يتلقون الأموال والدعم كما دأبوا على ذلك من جهات خارجية ويدعون زورا وبهتانا أنهم دعاة حرية وديمقراطية استبطنوا الخيانة والعمالة والافتراء قدرهم عند الذين يدعمونهم بأموال طائلة وبكل الوسائل قدرهم إن كان لهم قدر بالفلس الواحد مردود».

كما شدد سعيّد، وفقًا للبيان، على أن التونسيين «واعون كل الوعي بهذه الأوضاع بل ويعرفون دقائق الأمور واختاروا أن يُطهروا بلادهم وأن يشقوا طريقا جديدة في التاريخ السيادة فيها للشعب وحده».

يُذكر أن الانتخابات الرئاسية في تونس تجرى يوم 6 أكتوبر المقبل. وقد أعلنت الهيئة العليا للانتخابات في البلاد، يوم الاثنين، عن القائمة النهائية للمرشحين وتشمل الرئيس الحالي قيس سعيّد، والأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي، ورئيس حركة عازمون العياشي زمال.