مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السوق السعودية تقرر طرح 30% من أسهم "تمكين" للاكتتاب في "تاسي"

نشر
شركة تمكين للموارد
شركة تمكين للموارد البشرية

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية عن صدور قرار مجلس الهيئة بالموافقة على طلب شركة تمكين للموارد البشرية تسجيل أسهمها وطرح 7.95 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 30% من إجمالي أسهم الشركة.

الموافقة على طلب شركة تمكين للموارد البشرية تسجيل أسهمها

العام الماضي، وافقت الهيئة العامة للمنافسة على استحواذ شركة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية على 25% من شركة تمكين للموارد البشرية.

ووفقا لبيان صادرعن الهيئة على "تداول السعودية"، قالت خلاله إن الشركة سوف تنشر نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كاف.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة قيمة كابيتال، إبراهيم النويبت، إن طرح شركة تمكين للموارد البشرية يعتمد على نشرة الإصدار والبيانات المالية ومدى سعر الاكتتاب.

وأضاف النويبت، في مقابلة مع "العربية Business"، أن نشاط الموارد البشرية يعتبر من الأنشطة الجيدة لأنه يعتمد على تأجير الموظفين مع نمو عال في القطاع الخدمي في السعودية وعلى رأسها المستشفيات وهي أكبر عملاء لشركات الموارد البشرية، موضحا أن القطاع يمثل نشاطا استثماريا ممتازا، وسيكون لبيانات أرقام الشركة أثر على رغبات المستثمر.

وجدير بالذكر، أن نشرة الإصدار تحتوي على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، بما في ذلك البيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.

وقالت الهيئة إن قرار الاكتتاب من دون الاطلاع على نشرة الإصدار ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية. لذا يجب على المستثمر الاطلاع على نشرة الإصدار، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن الشركة والطرح وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الطرح من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

وأضافت أنه يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على الطلب يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وتعتبر موافقة الهيئة على الطلب نافذة لفترة (6) أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.