مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. انطلاق العمل بتنسيق القبول بجامعة الأزهر اليوم

نشر
الأمصار

أعلن الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بدء العمل بمكاتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر بداية من اليوم السبت  وحتى يوم الخميس الموافق 12 من سبتمبر 2024م.

 

وأوضح الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، أن التسجيل متاح للطلبة الناجحين في الدور الأول للثانوية الأزهرية للعام الحالي ٢٠٢٣-٢٠٢٤م، وأن التسجيل لطلبة الدور الثاني الذين تم اعتماد نتيجتهم اليوم سوف يكون متاحًا يوم الاثنين القادم الموافق  9 من سبتمبر.

 

وناشد مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني الطلاب والطالبات بالالتزام بتسجيل رغباتهم خلال الفترة المعلنة، وطالبهم بقراءة الدليل بعناية؛ لمعرفة التخصصات المختلفة بمختلف الكليات، وكذلك بتحري الدقة في كتابة الرغبات؛ حرصًا على مصلحة الطلاب.

 

الحفني يلتقي رئيس الطيران السعودي خلال فعاليات معرض مصر الدولي


التقى الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني عبد العزيز الدعيلج رئيس الهيئة العامة للطيران المدنى بالمملكة العربية السعودية والوفد المرافق له، ويأتى هذا اللقاء فى ضوء التنسيق والتعاون الدائم والمستمر بين مصر والمملكة العربية السعودية فى مجال الطيران المدنى.

جاء ذلك فى ضوء مشاركة رؤساء ومسئولى هيئات وسلطات الطيران المدنى من مختلف أنحاء العالم فى فعاليات معرض مصر الدولى للطيران والفضاء ٢٠٢٤ بمدينة العلمين الجديدة خلال الفترة من ٣ - ٥ سبتمبر الحالى.

واستعرض وزير الطيران مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدنى السعودى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين فى مجال الطيران المدنى، إلى جانب مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة والمتعلقة بالنقل الجوى.

وأوضح "الحفني" استراتيجية قطاع الطيران المدنى المصرى وأهدافه ومجالات التعاون المستقبلية.

من جانبه، أشاد الوفد السعودى بحسن الاستضافة وبالتنظيم الجيد والدور الكبير الذى تقوم به مصر فى مجال صناعة النقل الجوى بمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط.

وزير الطيران المصري يبحث مع مسؤول مجموعة تاليس الفرنسية التعاون المشترك

كما التقى وزير الطيران المدني مع وفد مجموعة تاليس (Thales Group) الفرنسية إحدى الشركات الرائدة عالميًا في مجالات تكنولوجيا المعلومات والحلول الرقمية وخدمات الذكاء الاصطناعي و الاتصال والأمن السيبراني وأنظمة الملاحة الجوية وغيرها من الخدمات التقنية الأخرى.