مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عرض مسلسل إقامة جبرية على Watch it أواخر العام الجاري

نشر
الأمصار

انضم مسلسل إقامة جبرية بطولة النجمة هنا الزاهد والنجمة صابرين والمكون من 10 حلقات، إلى قائمة أعمال منصة watch it المقرر عرضها على شاشتها خلال الفترة المقبلة، حيث حددت المنصة أواخر العام الجارى موعدًا لعرض حلقات المسلسل على شاشتها.


مسلسل إقامة جبرية بطولة هنا الزاهد، محمد الشرنوبي، صابرين، محمود البزاوي، ثراء جبيل، حازم إيهال، عايدة رياض، لطيفة أحمد، وعدد آخر من الفنانين وضيف الشرف أحمد حاتم، ومن تأليف أحمد عادل وإخراج أحمد سمير فراج، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي نفسي.

مسلسل اقامة جبرية


تظهر هنا الزاهد خلال الأحداث بدور فتاة تعمل صيدلانية وتعاني من اضطرابات نفسية، بينما تجسد صابرين شخصية طبيبة نفسية مسؤولة عن علاج هنا الزاهد، وهى في نفس الوقت والدة محمد الشرنوبى الذى يتعرض خلال الأحداث على هنا الزاهد وتنشأ بينهما العديد من المواقف.

يذكر أن هنا الزاهد تواصل هنا الزاهد التحضيرات الخاصة بمسلسلها الجديد "الزواج سُم قاتل" الذى تخوض به منافسات دراما رمضان المقبل 2025، والعمل من إنتاج شركة ميديا هب- سعدي وجوهر، وتأليف وإخراج ياسمين أحمد كامل، وتقرر تقديمه في 15 حلقة، لتسجل هنا الزاهد عودتها إلى دراما رمضان بعد غياب 3 سنوات.

أما صابرين فشاركت فى دراما رمضان الماضى بمسلسل مسار إجبارى، مكون من 15 حلقة، بطولة أحمد داش، عصام عمر، صابرين، بسمة، جورى بكر، نور محمود، مى الغيطى، رشدى الشامى، ياسمينا العبد، معاذ نبيل، محسن منصور، جهاد حسام، نورين أبو سعدة، وعدد آخر من الفنانين، هو سيناريو وحوار أمين جمال، محمد محرز، مينا بباوى وإخراج نادين خان وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية.

وكانت أعلنت منصة شاهد vip عن استعدادها طرح فيلم 11.11  ، يوم 12 من الشهر الجاري ، وذلك تزامنًا مع طرحها عدد آخر من الأفلام .

فيلم 11:11 من بطولة إياد نصار وغادة عادل ومحمد الشرنوبي، نور إيهاب، معتز هشام، عمر الشناوي، ومن إنتاج أيمن نجيب، وتأليف ياسر عبد الباسط، ومن إخراج كريم أبو زيد.

وتدور أحداث الفيلم فى إطار من التشويق والإثارة، حيث يقع الحدث الرئيسى بالفيلم فى الساعة 11 و11 دقيقة، وفي هذا التوقيت تحديدا تحدث أشياء لم يتوقعها أحد.

ويجسد إياد نصار دور سعيد المحامي، والذي يحاول التخلص من حياته؛ فيدخل هو ومجموعة من أبطال الفيلم في العديد من الأزمات والمشكلات دون قصد، وتتصاعد أحداث الفيلم عندما يطلق رصاصة من مسدسه، وتختار الرصاصة الطائشة بطلا من أبطال الفيلم.

 

وفي سياق أخر، يصور فيلم «ساحة المعركة»، الذي يدخل ضمن المنافسة الرسمية لمهرجان فينيسيا 2024، مآسي الهروب من الحرب العالمية الأولى بأسلوب درامي معقد.

تدور أحداث فيلم Battlefield، للمخرج الإيطالي جياني إميليو، في عام 1918 بفينيسيا، حيث لا تزال الحرب العالمية الأولى تشل الأفق، مما يؤدي إلى تجنيد معظم الشباب الإيطاليين للمشاركة في الصراع.

مشهد من فيلم Battlefield

تفاصيل القصة والشخصيات الرئيسية

في ظل هذا الصراع الدامي، يُظهر الفيلم كيف أن بعض الشباب لا يملكون الوطنية أو القناعة اللازمة للمشاركة في الحرب. يقوم البعض بإيذاء أنفسهم تجنبًا للتجنيد الإجباري، مثل إصابة القدم، فقدان البصر، أو بتر أحد الأطراف.