مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

النفط العراقية تعلن نجاح عملية حفر أول بئر بمنطقة النهروان جنوبي بغداد

نشر
النفط
النفط

أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم السبت، عن نجاح عملية حفر أول بئر نفطية بمنطقة النهروان جنوبي بغداد.

وقال وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج باسم محمد خضير خلال الاحتفالية التي أقيمت بهذه المناسبة: إن "شركة (EBS) الصينية استطاعت أن تحفر البئر بذراعين بطول كلي يتجاوز (3560) متراً".

ولفت إلى أنه "كان من المقرر أن تكون فترة الإنجاز (82) يوماً، ولكن بسبب متابعة المقاول وشركة نفط الوسط تم إنجاز الحفر في (70) يوماً".

وزير النفط العراقي يبحث مع الأمين العام لمنظمة "أوبك" تعزيز التعاون الثنائي

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة، وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، مع الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" هيثم الغيص تعزيز وتوسيع آفاق التعاون الثنائي.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير النفط العراقي حيان عبد الغني استقبل الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" هيثم الغيص، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز وتوسيع آفاق التعاون الثنائي بين الوزارة ومنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، إلى جانب التعاون والتنسيق مع الدول المنتجة المتحالفة من خارج المنظمة، من أجل تحقيق استقرار الأسواق العالمية ". 

وكان الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" قد وصل الى بغداد في زيارة رسمية يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين في الوزارة والحكومة.

وكان قد وصل الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط" أوبك "هيثم الغيص، اليوم الأربعاء، إلى بغداد.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد، في بيان، أن" الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، هيثم الغيص وصل إلى بغداد في زيارة تستغرق يومين ".

وأوضح، أن" الزيارة تأتي في إطار التواصل الثنائي حول تطورات السوق النفطية، إلى جانب تعزيز وتوسيع آفاق التعاون في منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" و "أوبك بلس".

وأشار، جهاد، إلى أن "جدول زيارة الغيص تتضمن اللقاء بوزير النفط وعدد من المسؤولين".

العراق يقدم خطة تعويض محدثة لإنتاجه النفطي إلى أوبك

ومن جهة أخرى، جددت وزارة النفط العراقية، تأكيدها جدية العراق في الالتزام بقرارات تخفيض الإنتاج الطوعية، فيما أكدت تقديم خطة تعويض محدثة خاصة بالإنتاج إلى مجموعة أوبك بلس.

وقالت الوزارة في بيان: إنه "في إطار التزام وزارة النفط العراقية بقرارات مجموعة أوبك بلس الرامية إلى تحقيق استقرار أسواق النفط العالمية، نؤكد مجدداً جديتنا في الالتزام بقرارات تخفيض الإنتاج الطوعية التي تم الاتفاق عليها ضمن المجموعة".

وأضاف البيان، أن "الوزارة قامت باتخاذ خطوات حقيقية وملموسة لتخفيض مستويات الإنتاج، مع العمل على تعويض الكميات التي تجاوزت مستويات الإنتاج المقررة خلال الأشهر السابقة".

وتابع، أن "الوزارة قدمت خطة تعويض محدثة إلى سكرتارية منظمة أوبك، توضح فيها التفاصيل والإجراءات التي سيتم اتخاذها لضمان الالتزام الكامل بتعهداتها تجاه المنظمة".