مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. وزير التعليم يناقش الاستعداد للعام الدراسي الجديد مع مديري المدارس

نشر
محمد عبد اللطيف وزير
محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم

ناقش محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم اليوم مع 200 مدير مدرسة من مدارس مديرية التربية والتعليم  بالدقهلية بحضور ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية الاستعداد للعام الدراسي الجديد والمشكلات التى تواجههم  حيث أشاد الوزير بدور المديرين و المعلمين في العملية التعليمية و أكد علي أهمية دورهم في تنفيذ القرارات الوزارية و استمع الي مشاكلهم التي يواجهونها علي أرض الواقع و اقتراحاتهم لحلها كمل تناول حل مشكلة الكثافات بالفصول.

وأشار وزير التعليم الي أهمية الانضباط لما له من تأثير كبير علي جدية سير اليوم الدراسي و تطوير العملية التعليمية كما وعد الوزير أيضا بسد العجز في المعلمين قبل بدء العام الدراسي عن طريق المعلمين بالحصة و إعادة هيكلة التعليم الثانوي و وعد سيادته أيضا بتحسين الأجور خلال الفترة القادمة و حل مشكلة العجز في الإداريين و العمال.

الحكومة تنفي مد اليوم الدراسي بالفترة المسائية إلى 7:30 مساءً

ومن ناحية أخرى، كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن إصدار قرار بمد اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025.

تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لمد اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً خلال العام الدراسي الجديد 2024/202.

أكدت وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، موضحة أن المدارس التي ستعمل بنظام الفترتين في بعض الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، وفقًا لطبيعتها وظروفها، سيكون نهاية اليوم الدراسي في الفترة المسائية فيها الساعة 5:30 مساءً، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

التعليم المصرية: بدء التواصل مع المعلمين الجدد لاستكمال إجراءات التعيين

ومن ناحية أخرى، وجه الدكتور أيمن بهاء الدين البصال نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني رسالة للمعلمين الجدد، قائلا: نرحب بالزملاء الجدد مجتازي مسابقة الـ 30 ألف معلم، والذين بدأت المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية بالتواصل معهم لاستكمال إجراءات تعيينهم.