مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جوليان ألفاريز ينهي عقدته مع منتخب الأرجنتين

نشر
الأمصار

سجل جوليان ألفاريز، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، تاسع أهدافه بقميص منتخب الأرجنتين، بعد تسجيله هدفا في ثلاثية الفوز على منتخب تشيلي بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة السابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وجاء هدف ألفاريز في شباك تشيلي من تسديدة قوية سكنت على يمين حارس المرمي، الذي فشل فى التصدي لها.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن الفاريز خلال 36 مباراة بقميص منتخب التانجو، نجح أخيرا فى تسجيل هدفه الأول على الأراضي الأرجنتينية.

وظهر جوليان لأول مرة كهداف مع الأرجنتين في مارس 2022، في التعادل 1-1 أمام الإكوادور، في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر، التي توج بها بعد ذلك منتخب ألبيسيليستي.

وسجل ألفاريز فى كأس العالم أربعة أهداف، وكان حاسمًا لسكالوني، ولكن منذ الثنائية التي سجلها ضد كرواتيا فى الدور قبل النهائي، بدأ سلسلة من 11 مباراة دون تسجيل مع الأرجنتين.
ويعتلي منتخب الأرجنتين جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، برصيد 15 نقطة وبفارق نقطتين عن أوروجواي الوصيف برصيد 13 نقطة.

في ليلة حافلة مليئة بالعواطف، شهدت تكريم أنخل دي ماريا بعد اعتزاله اللعب الدولي والاحتفال باللقب القاري الثاني على التوالي (كوبا أمريكا)، سحقت الأرجنتين تشيلي بثلاثة أهداف نظيفة، لتعزز مكانتها في صدارة تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

سجل أهداف التانجو كل من أليكسيس ماك أليستر (الدقيقة 48)، وخوليان ألفاريز (الدقيقة 83)، وباولو ديبالا (الدقيقة 90)، ليرتفع رصيد الأرجنتين إلى 18 نقطة من 7 مباريات، بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيها أوروجواي التي تستضيف باراجواي مساء الجمعة.

 

وفي غياب قائد الفريق ليونيل ميسي بسبب الإصابة، اعتمدت الأرجنتين على ثنائي هجومي مؤلف من جوليان ألفاريز ولاوتارو مارتينيز، إلى جانب نيكولاس جونزاليس.

وشهد الشوط الأول 3 فرص سانحة للتسجيل للأرجنتين في الدقائق ال15 الأولى، اثنتان منها كانتا من نصيب خوليان ألفاريز، والثالثة لرودريجو دي بول، لكن الحارس التشيلي جابرييل أرياس تألق في التصدي لها.

وأتيحت فرصة أخرى لكريستيان روميرو، لكن رأسيته ذهبت في أحضان أرياس، وفي نهاية الشوط الأول، كاد ماتياس كاتالان أن يسجل هدف التقدم لتشيلي من رأسية رائعة ارتطمت بالقائم.