مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موقف أردا جولر مع ريال مدريد بعد إصابته مع تركيا

نشر
الأمصار

سقط اللاعب التركي أردا جولر لاعب ريال مدريد الإسباني مصابا بالأمس في مواجهة منتخب بلاده مع نظيره الويلزي بدوري الأمم الأوروبية في المواجهة التي انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

أكدت صحيفة ماركا الإسبانية أن اللاعب بالأمس تعرض لضربة قوية على مستوى الساق لكنها لم تتطور إلى إصابة قد تبعد اللاعب فهو فقط بحاجة للراحة وسيستمر مع المنتخب التركي وربما يشارك في مواجهة آيسلندا المقبلة.

وقالت صحيفة آس الإسبانية أن اللاعب بخير لكن ربما الراحة التي يحتاجها قد تمنعه من المشاركة في مواجهة منتخب آيسلندا يوم الاثنين المقبل في دوري الأمم الاوروبية، لكنه سيكون جاهز للتواجد في قائمة ريال مدريد لمواجهة ريال سوسيداد يوم السبت 14 سبتمبر.

ولن ينضم جولر لعيادة ريال مدريد التي باتت مكتظة باللاعبين في الأيام الأخيرة بعد إصابة ميليتاو، خاكوبو رامون، ديفيد ألابا، بيلينجهام، تشواميني، كامافينجا، سيبايوس، خوان مارتينيز وفيرلاند ميندي.

عُمدة مدريد يهاجم فينيسيوس ويطالبه بالاعتذار لإسبانيا

هاجم خوسيه لويس مارتينيز ألميدا عمدة مدريد، فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني وطالبه بالاعتذار عن تصريحاته حول العنصرية في إسبانيا.

وقال عمدة مدريد في تصريحات نشرتها صحيفة إندبندنت: علي فينيسيوس ان يعدل من تصريحاته، نحن جميعًا ندرك أن هناك حلقات عنصرية في المجتمع وأننا يجب أن نعمل بجد لوضع حد لها، من غير العدل لإسبانيا ولمدريد أن نقول إننا مجتمع عنصري".

وأضاف عمدة مدريد : فينيسيوس يعيش في واحدة من أكثر المدن انفتاحًا وترحيبًا وتنوعًا في العالم، إذا كان هناك شيء يميز مدريد، فهو أنه لا يتم سؤال أي شخص من أين أتى أو إلى أين يتجه، لا يتم استبعاد أي شخص هنا، يجب عليه الاعتذار".

وكان فينيسيوس قد طالب بسحب تنظيم كأس العالم 2030 من إسبانيا مشيرًا للعنصرية التي يعاني منها في الملاعب الاسبانية.

من ناحية أخرى، تواجد النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد، في القائمة الثالثة المرشحة للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2024، والتي جاءت كالتالي: 

فينيسيوس جونيور - ريال مدريد

داني أولمو - برشلونة

ماتس هوملز - روما

مارتن أوديجارد - أرسنال

فلوريان فيرتز - باير ليفركوزن

وتعد جائزة الكرة الذهبية من أهم الجوائز في عالم كرة القدم، حيث تُمنح لأفضل لاعب في العالم عن عام 2024.

وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي وبرشلونة السابق، قد حقق جائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة في مسيرته عا 2023، بعد تألقه في كأس العالم 2022 وتتويجه مع منتخب الأرجنتين باللقب وللمرة الثالثة في تاريخ التانجو بعد الحصول على البطولة نسختي 1978 و1986.

ومن المقرر أن يقام حفل الكرة الذهبية لعام 2024 يوم الاثنين 28 أكتوبر في مسرح دو شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس.