مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جامعة البحرين تنهي الاستعدادات لبدء العام الأكاديمي الجديد يوم الأحد

نشر
الأمصار

أنهت جامعة البحرين كافة الاستعدادات لبدء العام الأكاديمي الجديد لطلبة المرحلة الجامعية الأولى وطلبة الدراسات العليا في الجامعة، يوم غد الأحد، بعد أسبوع التهيئة للطلبة المستجدين الذي امتد من الثاني إلى الخامس من شهر سبتمبر الجاري.

ورحب الدكتور فؤاد محمد الأنصاري رئيس جامعة البحرين بجميع الطلبة، وخص بالتهنئة الطلبة المستجدين قائلاً: "أهنئكم بالوصول إلى هذه المحطة الفارقة من حياتكم العلمية التي يسعى فيها الطالب إلى اكتساب المعرفة التخصصية، من خلال الأساليب العلمية، والتفكير النقدي، وحل المشكلات، والتحليل الإبداعي".

وقام نحو 3400 طالباً من الطلبة المستجدين في الجامعة بتأدية امتحان الإعفاء من البرنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية، يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين (2-3 سبتمبر 2024م)، وذلك للإعفاء من البرنامج التمهيدي أو تحديد مدة البرنامج لكل طالب (فصل واحد أو فصلين دراسيين).

البحرين تشارك في اجتماع الوزراء المعنيين بشؤون الزراعة بدول مجلس التعاون

أكد المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة في البحرين، أن مملكة البحرين تولي مشاريع التنمية الزراعية وملف الأمن الغذائي وزيادة الإنتاج الزراعي اهتماماً كبيراً، في ظل ما تحظى به من دعم من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، ومتابعة مستمرة من الحكومة برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأشار المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة في البحرين، إلى التزام مملكة البحرين بتبنّي المبادرات التي تنسجم مع أهداف واستراتيجيات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لمواصلة بناء قاعدة استراتيجية موحدة في تبني الطرق والتقنيات الحديثة لزراعة مستدامة انطلاقاً من الرؤى المشتركة لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، نحو توسيع أوجه الترابط والتكامل والعمل المشترك بين دول المجلس في مختلف المجالات ومنها في الأمن الغذائي بشكل خاص والمجالات الزراعية والحيوانية بشكلٍ عام.

جاء ذلك لدى مشاركة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة في البحرين،  في الاجتماع السادس والثلاثين للوزراء المعنيين بشؤون الزراعة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة بدولة قطر الشقيقة، حيث نوه المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة في البحرين، بأهمية الاجتماع وما تضمنه من محاور هامة، والتي من شأنها أن تساهم في تطوير التنمية الزراعية المستدامة وابتكار التقنيات الحديثة في هذا المجال، مشيداً في هذا السياق بجهود دولة قطر الشقيقة في تنظيم هذا الاجتماع الهام والتحضير له.

كما أشار المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة في البحرين، إلى أن مملكة البحرين تدرك أهمية تحقيق مستوى مستدام من التنمية الزراعية في دول مجلس التعاون والتكامل في هذا الملف الحيوي، من خلال دعم مبادرات اجتماعات هذه اللجنة الوزارية والمتعلقة بتطوير وتطبيق استراتيجية إدارة وحماية وتنمية القطاع الزراعي والحيواني بدول الخليج العربي.

وتناول الاجتماع الوزاري عدداً من الموضوعات المتعلقة بمجالات الزراعة والثروة الحيوانية، كما تم مناقشة النظم والسياسات الزراعية وعمل اللجنة الدائمة للثروة الحيوانية.