مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إيطاليا: دعمنا الراسخ لأوكرانيا لن ينقطع

نشر
الأمصار

شددت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، على استمرار دعم بلادها لأوكرانيا بشكل راسخ.

 

جاءت تصريحات "ميلوني" عقب اجتماع مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بحثا خلاله خطط كييف لإنهاء الحرب مع روسيا وجهود إعادة الإعمار.

 

والتقت "ميلوني" مع الرئيس الأوكراني على هامش منتدى اقتصادي سنوي في ليك كومو بينما تستعد إيطاليا لاستضافة مؤتمر العام المقبل بشأن إعادة الإعمار في أوكرانيا.

 

وأكدت "ميلوني" أمام المنتدى أن إيطاليا لن تتراجع عن دعمها لأوكرانيا.

 

تحذيرات من أوكرانيا لإيران حول نقل الصواريخ الباليستية إلى روسيا


حذرت وزارة الخارجية الأوكرانية، اليوم السبت، إيران من عواقب "مدمرة" للعلاقات بين البلدين حال المضي قدماً في نقل صواريخ باليستية إلى روسيا.

ورأى محللون من معهد دراسة الحرب، ومقره واشنطن - وفق ما نقلته صحيفة "كييف بوست" الأوكرانية - أن تزويد الاتحاد الروسي بالأسلحة يشكل جزءاً من تعميق الشراكة الاستراتيجية بين طهران وموسكو.

 إيران تسعى للحصول على فوائد اقتصادية وعسكرية من التعاون مع روسيا

ولفت المعهد إلى أن إيران تسعى للحصول على فوائد اقتصادية وعسكرية من التعاون مع روسيا، بما في ذلك تمويل اقتصادها وتوفير طائرات (Su-35.)، كما كما أعرب القادة الإيرانيون عن اهتمامهم بدعم روسيا في تحديث برامجها السيبرانية وصواريخها وبرامج الفضاء، فيما اعتبرت أوكرانيا أن تعزيز التعاون العسكري والتكنولوجي بين روسيا وإيران يمثل تهديداً خطيراً لأمنها وأمن أوروبا والشرق الأوسط والعالم.

يذكر أن أوكرانيا شهدت سلسلة من الهجمات الصاروخية المدمرة على مدينة لفيف يوم /الأربعاء/ الماضي، وأسفرت عن مقتل سبعة أشخاص، بينما أسفرت الهجمات على منشأة تدريب عسكرية في بولتافا عن مقتل 55 شخصاً يوم /الثلاثاء/، في واحدة من أكثر الهجمات الجوية دموية منذ بداية الحرب. 

روسيا تؤكد تحرير بلدة جديدة في دونيتسك .. تفاصيل

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تمكن القوات الروسية من تحرير بلدة جديدة في دونيتسك، وذلك بعد سيطرة الجيش الروسي على 7 بلدات وقرى في المنطقة خلال الأسبوع الماضي.

وقالت الوزارة، في بيان لها، اليوم السبت، إن وحدات من مجموعة قوات "الوسط" حررت بلدة كالينوفو في جمهورية دونيتسك الشعبية، كما صدت 7 هجمات مضادة للقوات الأوكرانية التي بلغت خسائرها في منطقة مسؤولية قوات "الوسط" نحو 470 عسكريا.