مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. المرور تصدر توضيحاً بشأن الأعمال الجارية على جسر الجادرية

نشر
الأمصار

أصدرت مديرية المرور العامة العراقية، توضيحاً بشأن الأعمال الجارية على جسر الجادرية.

 

وقال بيان للمديرية- أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه" لا صحة للأخبار المتداولة حول إغلاق أو قطع جسر الجادرية للصيانة والإعمار لمدة ٢٠٠ يوم".

وأضاف البيان، أنه "تم شطر الطريق لغرض التهيؤ لتأثيث الطريق قبل بداية الأعمال وستكون مدة الأعمال ١٥ يوما لكل جانب من الرصافة باتجاه الكرخ وبالعكس".

ودعت المديرية- بحسب البيان- إلى "توخي الدقة في نقل الأخبار وأخذ الأخبار الصحيحة من مصادرها الموثوقة وعدم تناقل الأخبار الكاذبة".

 

رئيس المحكمة الاتحادية في العراق يصل أرمينيا لتوقيع مذكرة تعاون


وصل رئيس المحكمة الاتحادية العليا في العراق القاضي جاسم محمد عبود، اليوم السبت، إلى أرمينيا في زيارة رسمية.

وذكر بيان للمحكمة الاتحادية- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)- أن "رئيس المحكمة الاتحادية العليا القاضي جاسم محمد عبود، وصل إلى يريفان عاصمة دولة أرمينيا في زيارة رسمية تلبية لدعوة من رئيس المحكمة الدستورية الأرمينية ارمان ديلانيان".

وأضاف البيان، أن "ورشة عمل ستعقد خلال الزيارة بمشاركة ممثلين عن المحاكم العليا في كل من جمهورية العراق وجمهورية أرمينيا".

 

وأشار إلى، أنه "سيتم- خلال الزيارة- توقيع مذكرة تعاون بين المحكمة الاتحادية العليا لجمهورية العراق مع المحكمة الدستورية لجمهورية أرمينيا وعقد اجتماعات مع عدد من كبار المسؤولين في جمهورية أرمينيا".

وكانت أصدرت المحكمة الاتحادية العليا في العراق، نفياً حول صدور تصريح عنها او من احد قضاتها، فيما أكدت التزامها باحكام الدستور العراقي.

وذكرت المحكمة الاتحادية العليافي بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أنها " تنفي ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام  بخصوص صدور تصريح عنها او من احد قضاتها"، مؤكدة أنها "متمسكة باحكام المواد 92و93و94 من  دستور جمهورية العراق لعام 2005 ".


وشددت على "جميع  وسائل الاعلام توخي الدقة عند النشر واخذ المعلومات والتصريحات من المحكمة الاتحادية العليا حصرا وتتحمل الجهة المخالفة لذلك المسؤولية القانونية ".

مجلس النواب العراقي يعلن انتهاء الفصل التشريعي الأول

 

أعلن مجلس النواب العراقي، الإثنين، انتهاء الفصل التشريعي الأول.

 

وقالت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان،: إن "رئاسة المجلس اعلنت انتهاء الفصل التشريعي الأول-السنة التشريعية الثالثة-الدورة الانتخابية الخامسة".