مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. حريق هائل يلتهم بنايتين تجاريتين في بغداد

نشر
حريق في العراق -
حريق في العراق - أرشيفية

أعلن «مصدر أمني عراقي»، اندلاع حريق هائل داخل بنايتين تجاريتين ضمن منطقة حي أور شرقي العاصمة «بغداد»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وقال المصد: إن «فرق الدفاع المدني تُكافح الآن حادث الحريق، الناجم عن احتراق مولدة كهربائية كبيرة تابعة لبناية أفران الجوهرة في حي أور».

وأضاف المصدر: أن «النيرات امتدت والتهمت أجزاء من البناية»، مُشيرًا إلى عدم وجود أي إصابات بشرية لغاية الآن.

العراق.. اندلاع حريق كبير في «النجف» و3 فرق إطفاء تتضافر لإخماده

وفي سياق مُنفصل، أعلن مصدر أمني عراقي في «النجف»، اندلاع حريق كبير في بساتين ناحية الحيدرية شمالي المحافظة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وقال المصدر: إن «حريقًا كبيرًا اندلع في بساتين ناحية الحيدرية شمال مدينة النجف، والتهم العديد من الأشجار الموجودة في تلك البساتين».

وأوضح المصدر: أن «ثلاثة فرق للدفاع المدني هرعت لمكان الحادث وقامت بالسيطرة على النيران بإخماد الحريق بعد ساعة من اشتعاله»، مُشيرًا إلى أنه «لم تُعرف أسباب اندلاع الحريق».

العراق.. اندلاع حريق داخل أسواق في مرآب وسط بغداد

على جانب آخر، أعلن «مصدر أمني عراقي»، اندلاع حريق داخل أسواق في مرآب العلاوي وسط العاصمة «بغداد»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة،  الأحد.

وقال المصدر: إن «حادث حريق اندلع، قبل قليل، داخل اسواق في كراج العلاوي نتيجة تماس كهربائي»، مُشيرًا إلى أن «فرق الدفاع المدني تُكافح الحريق حاليًا».

يُشار إلى أن بغداد ومحافظات عراقية عدة تشهد بين مدة وأخرى، حرائق غالبيتها تندلع في دور سكنية ومحال تجارية ومؤسسات حكومية فضلاً عن مناطق زراعية.

العراق.. حريق هائل يشتعل في شاحنات مُحمّلة بالوقود ويُسفر عن قتلى وجرحى 

وفي سياق آخر، أعلن مصدر في «الدفاع المدني العراقي» بمنطقة كرميان، الحصيلة النهائية للحريق الذي اندلع في منفذ برويز خان الحدودي مع «إيران»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.

وقال المصدر: إن «وحدات الدفاع المدني سيطرت على الحريق وتمكنت من إخماده».

وأضاف أن «الحصيلة النهائية وفقًا لإدارة كرميان احتراق 14 شاحنة ووفاة مواطن وإصابة 7 آخرين»، مُشيرًا إلى أن «المصابين يتلقون العلاج في مستشفى هزار».

وفي وقت سابق من يوم الإثنين، اندلع حريق كبير في ساحة منفذ برويز خان الحدودي مع ايران من جهة كلار عند أطراف السليمانية شمال شرق ديالى.

ولفت المصدر إلى أن "آليات الاطفاء تحاول اخماد النيران"، مبينا أن "الحريق التهم عددا كبيرا من الشاحنات وسيارات الوقود"، دون معرفة أسبابه.

بدوره؛ قال المتحدث باسم الدفاع المدني في كرميان إبراهيم محمد في بيان مقتضب، إن الحريق اندلع في 6 صهاريج نفطية، وتسبب بوفاة شخص وإصابة عدد من السائقين و 5 فرق إطفاء هرعت لمكان الحريق من أجل السيطرة عليه.

العراق.. حريق يشتعل في محلين ومقهى بالبصرة

من ناحية أخرى، أعلن «مصدر أمني عراقي»، اندلاع حريق داخل محلين ومقهى في محافظة «البصرة»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الثلاثاء.