مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الطيران الأمريكي والبريطاني يقصف منطقة ميتم شرق مدينة إب اليمنية

نشر
الأمصار

شن الطيران الأمريكي والبريطاني، ثلاث غارات على محافظة إب اليمنية.

 

وأوضح مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بثلاث غارات منطقة ميتم شرق مدينة إب في اليمن.

 

اليمن.. «الحوثيون» يُعلنون إسقاط مُسيّرة أمريكية في أجواء مأرب


أعلن حركة أنصار الله اليمنية «الحوثيون»، إسقاط طائرة مُسيّرة أمريكية في أجواء محافظة «مأرب»، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، إن الجماعة اليمنية «أسقطت مسيّرة أمريكية من طراز (إم كيو-9) أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة مأرب».

وأضاف في بيان أن «هذه الطائرة هي الثامنة من هذا النوع والتي تنجح الجماعة المسلحة في إسقاطها».

وكان مصدران من جماعة الحوثي اليمنية قد قالا لرويترز، في الرابع من أغسطس الماضي، إن الجماعة أسقطت مسيرة أمريكية من طراز (إم كيو-9) فوق محافظة صعدة بشمال البلاد.

كما أعلن الحوثيون في 30 مايو إسقاط مسيرة من الطراز نفسه فوق محافظة مأرب، وفي 21 مايو أسقطوا أخرى فوق محافظة البيضاء.

يُشار إلى أن الطائرة المسيّرة (إم كيو-9)، البالغ تكلفة الواحدة منها 30 مليون دولار، يمكنها التحليق على ارتفاع 50 ألف قدم، وتستطيع الطيران لفترة تصل إلى 24 ساعة قبل أن تضطر للهبوط.

وبدأ الحوثيون شن ضربات بطائرات مسيّرة وصواريخ على السفن التي تمر عبر البحر الأحمر في نوفمبر الماضي.

ويقولون إن الضربات تأتي تضامنا مع الفلسطينيين الذين يتعرضون للهجوم خلال الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة، وأسفرت عن مقتل عشرات الآلاف وتدمير مساحات كبيرة من القطاع وتسببت في كارثة إنسانية.

وشنّ الحوثيون أكثر من 70 هجوما أغرقوا خلالها سفينتين واستولوا على واحدة، وقتلوا 3 بحارة على الأقل.

اليمن.. «الحوثيون» يتوعدون أمريكا وإسرائيل وبريطانيا بالمفاجآت قريبًا

في غضون ذلك، توعد زعيم حركة أنصار الله اليمنية (الحوثيون)، «عبد الملك بدر الدين الحوثي»، أعداءهم بالمفاجآت قريبًا في البر كما تفاجأوا في البحر، بتقنيات جديدة غير مسبوقة في التاريخ، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، الجمعة.

وقال زعيم حركة أنصار الله خلال كلمته في تدشين فعاليات المولد النبوي الشريف الخميس 5 سبتمبر 2024: «كشعب يمني، نحمد الله أنّ تحركنا على أساس الجهاد في سبيل الله، ونصرة فلسطين وفي مواجهة معلنة وصريحة وواضحة ضد أمريكا وإسرائيل وبريطانيا، وقواتنا المسلحة تحركت في عمليات عسكرية جريئة، لضرب العدو بكل ما نتمكن ودون أي قلق، أو أي سقف هابط ونسعى لما هو أكبر بمعونة الله».

وشدد على أن «العمليات مستمرة وكل أسبوع له محصلته من القصف الصاروخي والاستهداف للأعداء بالصواريخ الباليستية والمجنحة».

وتابع: «نحن في عمل مستمر، وحقق الله للعمليات في البحار نتائج كبيرة وصولا إلى البحر الأبيض المتوسط، والأعداء يتحدثون في ما يتعلق بمعركة البحر الأحمر بمفردة الهزيمة مع مفردة الفشل، لعدم قدرتهم على حماية السفن الصهيونية».