مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أنظار ريال مدريد تتجه نحو ويليام ساليبا

نشر
الأمصار

عاد ويليام ساليبا مدافع فريق أرسنال الإنجليزي، لدائرة اهتمامات ريال مدريد الإسباني، من أجل تدعيم صفوف الميرنجي، خلال الفترة المقبلة.

وارتبط اسم ريال مدريد خلال الفترة الماضية، برغبته في تدعيم الخط الدفاعي للفريق، في ظل الإصابات المتلاحقة التي تضرب مدافعي الميرنجي.

وحسب ما ذكرته صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، فإن أسم ساليبا قد عاد إلى الأنظار مرة أخرى لريال مدريد بعد الإصابة التي تعرض إليها البرازيل إيدر ميليتاو.

ساليبا صاحب الـ 23 عامًا، الذي يحلم بالانضمام إلى ريال مدريد منذ فترة، قبل أن يعود اسمه مرة أخرى، ليرتبط بالانضمام إلى الميرنجي، حيث سبق وتردد اسمه بالانتقال إلى حامل لقب الليجا في يونيو 2023 الماضي.

وأكدت الصحيفة الإسبانية، أن كشافة ريال مدريد شاهدوا ويليام ساليبا خلال المباراة التي خاضها أرسنال أمام أستون فيلا في مسابقة الدوري الإنجليزي في أغسطس الماضي.

ويرتبط قلب الدفاع الفرنسي، بعقد ممتد مع أرسنال حتى صيف 2027 المقبل، أي مازال في عقده مع الجانرز 3 مواسم متتالية مقبلة، في حال أراد ريال مدريد التعاقد مع ساليبا، فسيتعين عليه دفع أكثر من 100 مليون يورو.

شرط جزائي يقرب هالاند من ريال مدريد رغم التجديد للسيتي

ذكرت تقارير صحفية أن النرويجي إيرلينج هالاند يقترب من حسم مستقبله مع مانشستر سيتي من خلال التوقيع على تمديد عقد مربح - ولكن من المتوقع أن تحتوي الصفقة على شرط إطلاق سراح.

استمتع هالاند ببداية مذهلة للموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل سبعة أهداف في أول ثلاث مباريات لمانشستر سيتي .

دخل المهاجم إلى فترة التوقف الدولي مع النرويج بعد تسجيله ثلاثيتين متتاليتين في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد إيبسويتش ووست هام .

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن هالاند من المنتظر أن يوقع قريبا على عقد جديد مع بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث ينتهي عقده الحالي في صيف عام 2027.

صحيفة ماركا تصدرت تقريرها بعنوان "التجديد وشرط جزائي".

وبحسب التقرير، فإن مانشستر سيتي سيجعل هالاند اللاعب الأعلى أجرًا في الدوري الإنجليزي الممتاز من خلال راتبه الأساسي - في حين يحمل زميله في الفريق  كيفين دي بروين اللقب حاليًا.

وتشير التقارير إلى أن دي بروين يتقاضى راتبًا أسبوعيًا قدره 425 ألف جنيه إسترليني في مانشستر سيتي، بينما يتقاضى هالاند حاليًا راتبًا أساسيًا قدره 375 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.