مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مانشستر سيتي يجهز لتجديد عقد إرلينج هالاند

نشر
الأمصار

يسعى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، لتحصين النرويجي إرلينج هالاند مهاجم الفريق السماوي، خلال الفترة المقبلة، من أجل الحفاظ على تواجده مع الفريق.

وارتبط اسم هالاند في أكثر من مناسبة بالرحيل عن صفوف مانشستر سيتي، والانضمام لأحد قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة.

وحسب ما ذكرته صحيفة ماركا الإسبانية، فإن مانشستر سيتي يستعد لتجديد عقد هالاند من أجل تحصين النرويجي، مستغلاً وضع ريال مدريد الإسباني.

حيث كان ريال مدريد يهتم بالتعاقد مع هالاند، إلا أن بعد التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي، في ظل وجود إبراهيم دياز ورودريجو بالإضافة إلى فينيسيوس جونيور، لذلك فإنه من غير المنطقي أن يحاول الميرنجي ضم المهاجم النرويجي .

لذلك يخطط مانشستر سيتي في استغلال اكتفاء ريال مدريد من الناحية الهجومية، بالتدعيمات التي أبرمها واللاعبين الموجودين في صفوفه منذ البداية، من أجل إقناع هالاند بتجديد عقده لما بعد 2027.

ومن أجل إقناع إرلينج هالاند بالتجديد مع مانشستر سيتي، ينوى النادي الإنجليزي رفع راتب المهاجم النرويجي إلى 24 مليون يورو سنويًا، ليتساوى مع كيفين دي بروين قائد السماوي، صاحب أعلى أجر في الفريق.

ماذا قدم إرلينج هالاند مع مانشستر سيتي؟
وخلال الموسم الحالي، شارك هالاند مع مانشستر سيتي خلال 3 مباريات ضمن منافسات مسابقة الدوري الإنجليزي، نجح في تسجيل 7 أهداف خلالهم.

وذكرت صحيفة "ماركا" أن العقد الجديد لهالاند من المتوقع أن يتضمن شرطًا جزائيًا، وهو ما من المفترض أن يكون قابلًا للتحقيق بالنسبة لنادي ريال مدريد الإسباني في المستقبل.

ويظل حامل لقب دوري أبطال أوروبا معجبًا بهالاند، لكن النرويجي لا يُنظر إليه حاليًا باعتباره أولوية بعد أن أضاف كيليان مبابي إلى قوة هجومية رائعة بالفعل هذا الصيف.

وبحسب ما ورد، فإن هالاند ووالده ألف إنجي ووكيله رافائيل بيمينتا ينظرون إلى الشرط الجزائي كوسيلة لضمان احتفاظ المهاجم بالسيطرة على مستقبله ومسيرته المهنية.

وقال بيمينتا العام الماضي إن هالاند هو "سيد مصيره"، لكنه سيضمن أنه سيفعل دائمًا ما هو صحيح لناديه.

وكان مانشستر سيتي قد وضع شرطًا جزائيًا مشابهًا عندما تعاقد مع هالاند مقابل 51 مليون جنيه إسترليني من بوروسيا دورتموند في صيف عام 2021.

حقق هالاند نجاحًا مذهلاً مع مانشستر سيتي، حيث سجل المهاجم 97 هدفًا في 102 مباراة مع النادي حتى الآن.

ويتضمن ذلك الفوز بالحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز في الموسمين الأخيرين.

كما فاز اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا بالدوري الإنجليزي الممتاز مرتين ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي خلال موسمين قضاهما في النادي.