مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر..الرئيس السيسي يوجه بتوفير التسهيلات لزيادة الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص

نشر
الأمصار

اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر، أن الاجتماع شهد استعراض محاور استراتيجية النهوض بقطاع الاستثمار والتجارة خلال الفترة المقبلة في إطار رؤية مصر 2030، والتي تم إعدادها بالشراكة والحوار بين مختلف أطراف العملية الاستثمارية والتجارية في مصر، حيث تتضمن الاستراتيجية هدفاً رئيسياً يتمثل في تحقيق تقدم ملموس وواسع في ملفي الاستثمار والتصدير، من خلال خطط موسعة لجذب الكيانات الاستثمارية الكُبرى في العالم للاستثمار في مصر في عدة قطاعات، خاصة القطاع الصناعي باعتباره قاطرة النمو الاقتصادي للدولة، فضلاً عن تعزيز ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري اعتماداً على استقرار السياسات النقدية والمالية، وتعزيز الالتزام بوثيقة سياسة ملكية الدولة التي تهدف لتقوية دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، وتوفير البيئة الاقتصادية الداعمة والجاذبة للاستثمارات، فضلاً عن فتح أسواق جديدة للتصدير، بالتعاون والتنسيق مع المجالس التصديرية ومجالس الأعمال المشتركة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه بتوفير التسهيلات اللازمة لزيادة معدلات الاستثمار، وتشجيع القطاع الخاص المصري والأجنبي، والبناء على ما شهدته الفترة الماضية من نمو معدلات الاستثمار الأجنبي المباشر، واستمرار التوسع في مَنْح الرخصة الذهبية للمستثمرين في القطاعات الرئيسية ذات الأولوية للجانب المصري، وعلى رأسها الصناعة، والطاقة الخضراء، والنقل، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والزراعة، والرعاية الصحية، وذلك على النحو الذي يحقق مستهدفات الدولة في التنمية الشاملة.

في إطار العلاقات المتبادلة بين البلدين، استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية السعودي، برفقة الدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي. 

وشهد اللقاء حضور اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية المصري، والسفير السعودي بالقاهرة، صالح بن عيد الحصيني.

أكد السيسي خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والمملكة العربية السعودية، مشددًا على أن التعاون بين البلدين يشكل ركيزة أساسية لاستقرار المنطقة، خاصة في ظل التحديات الراهنة.

كما نقل الوزير السعودي تحيات الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان للرئيس المصري، مما يعكس استمرارية التنسيق والتعاون بين القيادتين.

يأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعزز العلاقات الثنائية بين مصر والسعودية، وتؤكد أهمية استمرار التشاور في مواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية في المنطقة.

وإستجابة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوصيات الحوار الوطني بشأن ملف الحبس الاحتياطي.. تم اليوم الإفراج عن مجموعة من المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا يُجرى تحقيقها من النيابة.