مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ديشامب: فرنسا عانت أمام إيطاليا ومبابي ليس مهاجما صريحا

نشر
الأمصار

تحدث ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، عن خسارة الديوك أمام إيطاليا، في مستهل منافسات دوري الأمم الأوروبية، وعن مركز كيليان مبابي نجم ريال مدريد وقائد المنتخب الفرنسي في الهجوم.

وقال ديشامب، عبر برنامج "تيليفوت" المذاع على قناة: "TF1"، من يتوقع أن مبابي مهاجم صريح فهو مخطئ، الأمر يتعلق بتنظيم خطوط الفريق حوله بشكل جيد، سأبقى ملتزما بهدف توزيع وقت اللعب".

وزاد ديشامب عن خسارة فرنسا أمام إيطاليا، "لقد عانينا من عجز واضح، لذا يجب أن نتحسن في المباراة المقبلة".

ويستعد المنتخب الفرنسي لمواجهة قوية أمام بلجيكا غدا، الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية، بالمستوى الأول لبطولة دوري أمم أوروبا.

واقتنص منتخب إيطاليا فوزًا مهمًا من مضيفه الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما مساء الجمعة، على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية في بطولة دوري الأمم الأوروبية.. ويعتبر هذا الفوز هو الأول لإيطاليا على فرنسا في أرضها منذ عام 1954.

يذكر أن منتخب فرنسا فاز بلقب النسخة الثانية من دوري الأمم، في عام 2021.

وقال ديشامب، فى تصريحات أبرزتها إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية اليوم الاثنين، "أنا بالطبع سعيد من أجل مبابي.. هناك متطلبات عالية جدا موضوعة عليه في ريال مدريد، هناك توقعات قائمة بالفعل".

وأضاف مدرب منتخب فرنسا، "كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد لم يكن قلقا بشأن مبابي، وأنا لم أكن قلقا أيضا.. سيلتحق بنا وهو مبتسم.. المنتخب الفرنسي يكون أفضل عندما يكون كيليان موجودا".

وشدد ديشامب أن "كيليان سيتعين عليه أن يكون مهاجما صريحا فى ريال مدريد.. لكن على أي حال، دائما ما يتمتع جميع المهاجمين بحرية كبيرة.. من الضروري أن تكون هناك تبادلات وتوازنات.. كيليان ليس لديه أسلوب المهاجم الثابت".

وأردف: "مبابي لعب بالفعل في هذا المركز، وجيرو لم يعد موجودا، وماركوس تورام لم يكن في أفضل حالاته، رغم أنه قدم أشياء جيدة جدا رفقة إنتر، ومواني قدم أشياء جيدة جدا، أو حتى ممتازة".

 

واستكمل ديشامب: "أرى أن لدينا ما يكفي في هذا المركز، مع هؤلاء اللاعبين الثلاثة، ومع ملفاتهم المختلفة.. لكن كيليان بخبرته، لديه أفضلية".