مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كريستيانو يختار الأفضل بين مبابي وبنزيما

نشر
الأمصار

يرى البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم وقائد النصر السعودي، أن الفرنسي كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد، أفضل من مواطنه كريم بنزيما مهاجم الفريق السابق، ولاعب اتحاد جدة الحالي.
 

وعبر قناته على "يوتيوب" خضع رونالدو لاختبار خاص من زميله السابق في مانشستر يونايتد ريو فيرديناند، والذي طلب منه اختيار لاعب واحد يراه الأفضل بين كل اسمين يطرحهما عليه.

وعندما جاء الخيار بين مبابي وبنزيما، اختار رونالدو النجم الشاب بلا تردد، رغم أنه تزامل مع بنزيما لسنوات طويلة في ريال مدريد.

وسبق أن امتدح مبابي، رونالدو في أكثر من مناسبة، معتبرا أنه مثل أعلى له، ويأمل في معادلة تاريخه مع الريال وتحقيق المزيد.

وخلال الاختيارات أيضا رأى رونالدو أن ديفيد بيكهام نجم يونايتد السابق أفضل من زميله ومواطنه بول سكولز، وهو السؤال الذي احتاج فيه الدون لبضع ثوان من أجل حسم قراره بأفضلية أحدهما على حساب الآخر.

كما اختار الويلزي رايان جيجز على حساب بيكهام، مفضلا إياه أيضا على لاعبين آخرين مثل بيبي ومارسيلو وسيرجيو راموس وتشابي ألونسو وتوني كروس.

وكرم الاتحاد البرتغالي رونالدو بنشر عبر صفحته على منصة "إكس" صورة للرقم 900 تضمنت لقطات احتفالية له بقمصان الأندية التي دافع عنها، مرفقة بعبارة "900 x كريستيانو رونالدو. والجزء الأفضل؟ القصة لم تنتهِ بعد".

رونالدو الهداف التاريخي
يتصدر كريستيانو رونالدو هدّافي كرة القدم عبر التاريخ، متقدّمًا على الأرجنتيني ليونيل ميسي، الوصيف بـ859 هدفًا، والبرازيلي الراحل بيليه، الثالث برصيد 762 هدفًا.

يمتلك رونالدو 769 هدفًا مع الأندية، بينها 68 مع النصر، فريقِه منذ يناير 2023، ولمصلحة المنتخب البرتغالي، أحرز 131 هدفًا بينها هدفه في مباراة كرواتيا.

يلعب أسطورة البرتغال والكرة العالمية على مستوى الفريق الأول منذ عام 2002، وأحرز 450 من أهدافه مع ريال مدريد الإسباني، فريقه من 2009 إلى 2018 وأطول محطات احترافه، و145 مع مانشستر يونايتد و101 مع يوفنتوس و68 مع ناديه الحالي النصر بجانب خمسة أهداف مع ناديه الأول سبورتنج لشبونة.

مدرب منتخب البرتغال: «كريستيانو بإمكانه الوصول للهدف 1000»

يرى الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب منتخب البرتغال، أن الأسطورة كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي، بإمكانه رفع رصيده إلى 1000 هدف في مسيرته، وذلك بعد أن سجل اللاعب البالغ من العمر 39 عامًا الهدف رقم 900 في مسيرته.

وأصبح الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر السعودي، أول لاعبٍ في تاريخ الساحرة المستديرة يسجل 900 هدف، بعدما أحرز بقميص منتخب بلاده هدفًا أمام كرواتيا، في الفوز بنتيجة 2-1 ضمن الجولة الافتتاحية لدوري الأمم الأوروبية.

وقال مارتينيز في المؤتمر الصحفي لمباراة منتخب البرتغال واسكتلندا المقررة اليوم: "أعتقد أن تسجيل 900 هدف ليس بالأمر السهل، إنه إنجاز تاريخي لا يصدق، وهو مصدر إلهام لأجيال عديدة ولكرة القدم".