مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هيئة الانتخابات الجزائرية: عبد المجيد تبون حصل على 94.65% من الأصوات

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الانتخابات الجزائرية، اليوم، أن المرشح عبد المجيد تبون حصل على نسبة 94.65% من الأصوات .

وتظهر النتائج الأولية فوز الرئيس عبد المجيد تبون بفترة رئاسية ثانية، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية

وقالت الهيئة اليوم إننا نشعر بارتياح عميق إزاء المشاركة الواسعة للمواطنين في انتخابات الرئاسة.

وأضافت هيئة الانتخابات الجزائرية في مؤتمر صحفي أننا وقفنا على مسافة واحدة من كل المرشحين في انتخابات الرئاسة.

وأكدت الهيئة أن عملية التصويت في انتخابات الرئاسة جرت بنزاهة وشفافية.

48% نسبة المشاركة بالانتخابات الرئاسية

وكانت قد بلغت نسبة المشاركة الأولية في الانتخابات الرئاسية في الجزائر، حتى الساعة الثامنة مساء أمس السبت، بالتوقيت المحلي 48% للناخبين داخل الأراضي الجزائرية وأكثر من 19%؜ خارجها.

جاء ذلك خلال التصريحات، التي أدلى بها رئيس السلطة الوطنية للانتخابات في الجزائر محمد شرفي، بمقر السلطة بالجزائر العاصمة، حول تطورات سير العملية الانتخابية.

وأوضح رئيس السلطة الوطنية للانتخابات في الجزائر محمد شرفي، أن التأخير في إعلان نسبة المشاركة جاء بسبب اختلاف فرق التوقيت مع اللجان المتواجدة بمقار البعثات الدبلوماسية بالخارج، وكذلك بسبب تأخر استلام محاضر المشاركة الانتخابية لولايتين جزائريتين وهما بشار وتمنراست إثر الفيضانات التي شهدتهما.

وأضاف رئيس السلطة الوطنية للانتخابات في الجزائر محمد شرفي، أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية في داخل الجزائر وصلت حتى الثامنة مساء بالتوقيت المحلي (العاشرة بتوقيت مصر) إلى 48،03%؜، وفي الخارج 19،57%؜.

 

وأضاف رئيس السلطة الوطنية للانتخابات في الجزائر محمد شرفي، أن السلطة لم تتلق اليوم أي شكاوى حول وقوع أحداث من شأنها عرقلة سير العملية الانتخابية أو المشهد الانتخابي بصفة عامة.

وأوضح رئيس السلطة الوطنية للانتخابات في الجزائر محمد شرفي، أن السلطة سوف تتسلم باقي محاضر نسب التصويت تباعا من باقي المدن الجزائرية، مشيرا إلى أنه جاري إعلان المؤشرات الأولية للنتائج خلال 48 ساعة أو 72 ساعة على أقصى تقدير، قبل تحويلها إلى المحكمة الدستورية لاعتمادها وإعلان النتائج النهائية.

ويتنافس في هذا الاستحقاق الانتخابي الرئاسي ثلاثة مترشحين هم مرشح جبهة القوى الاشتراكية، يوسف أوشيش، والمرشح الحر عبدالمجيد تبون، ومرشح حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني شريف.