مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب إسبانيا يضرب سويسرا برباعية في دوري الأمم الأوروبية

نشر
منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

حقق منتخب «إسبانيا» فوزًا كبيرًا، على نظيره «سويسرا»، بنتيجة 4-1، مساء يوم الأحد، على ملعب «جنيف»، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة، في بطولة «دوري الأمم الأوروبية».

سويسرا ضد إسبانيا

سجل هدفي التقدم لصالح الماتادور خوسيلو وفابيان رويز في الدقيقتين 4 و13 من زمن المباراة على الترتيب.

وقلص زكي امدوني الفارق بهدف سويسرا الأول في الدقيقة 41، فيما أضاف هدفي إسبانيا الثالث والرابع فابيان رويز وفيران توريس في الدقيقتين 77 و80.

ورفع منتخب إسبانيا بعد الفوز في مباراة الليلة رصيده إلى أربع نقاط، بعد تعادله مع مضيفه منتخب صربيا، بدون أهداف في الجولة الأولى، بينما خسر منتخب سويسرا، أمام نظيره منتخب الدنمارك بثنائية نظيفة.

وافتقد المنتخب الإسباني في مواجهة الليلة، لخدمات مهاجم ريال سوسيداد، ميكيل أويارزابال، والذي أنسحب من المعسكر بعد إصابته خلال مواجهة صربيا الماضية، بعد اصطدامه بحارس الفريق الخصم.

ويتفوق منتخب إسبانيا تاريخيا على نظيره السويسري، محققا الفوز في 18 مباراة، مقابل فوزين للمنتخب السويسري، وسيطر التعادل على 5 مواجهات.

مودريتش يقود كرواتيا لفوز صعب على بولندا في دوري الأمم الأوروبية

من ناحية أخرى، حقق منتخب كرواتيا فوزا صعبا على نظيره منتخب بولندا بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الأحد، على ملعب "أوبوس أرينا"، في إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري الأمم الأوروبية.

جاء الهدف الوحيد عبر نجم ريال مدريد المخضرم لوكا مودريتش من ركلة حرة نفذها بشكل رائع في الدقيقة 52، مانحا فريقه الفوز.

وبهذه النتيجة، يحتل منتخب البرتغال الصدارة للمجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، ومن بعده كرواتيا وبولندا في رصيد كلا منهما 3 نقاط، وأخيرا اسكتلندا بدون رصيد من النقاط.

ونجح منتخب كرواتيا، في تضميد جراحه بالفوز على بولندا، بعد الخسارة بالجولة الأولى أمام البرتغال، بينما المنتخب البولندي فشل في مواصلة انتصاراته.

وانتقد زلاتكو داليتش، مدرب كرواتيا، حكم مباراة منتخب بلاده مع إيطاليا بعد اهتزاز شباكه في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليصبح بحاجة إلى معجزة للتأهل إلى دور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم "يورو 2024". 

وكانت كرواتيا في طريقها للفوز بعد تقدمها بهدف لوكا مودريتش في الشوط الثاني، لكن ماتيا تساكاني أدرك التعادل لحاملة اللقب في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل الضائع، لتشق طريقها إلى دور الستة عشر بصعوبة.

وأنهت كرواتيا المجموعة الثانية في المركز الثالث بنقطتين، خلف إسبانيا المتصدر وإيطاليا التي رفعت رصيدها إلى أربع نقاط، فيما ودعت ألبانيا المنافسات.

منتخب ألمانيا يسحق المجر بخماسية في دوري الأمم الأوروبية

على جانب آخر، حقق منتخب ألمانيا فوزا كبيرا على نظيره المجر بنتيجة 5-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على ملعب "مركور شبيل أرينا"، في الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري الأمم الأوروبية.