مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. مصرع 4 أشخاص بينهم مسؤول محلي في حادث سير بين تكريت وكركوك

نشر
حادث سير
حادث سير

أعلن «مصدر أمني عراقي»، مصرع أربعة أشخاص بينهم مسؤول محلي في «حادث سير» على الطريق الرابط بين «تكريت وكركوك»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقال المصدر: إن «حادث سير مروع باصطدام سيارة لاندكروز بشاحنة كبيرة على الطريق الرابط بين تكريت وكركوك».

وأضاف المصدر: أن «الحادث ادى إلى احتراق السيارة الأولى ومصرع أربعة أشخاص حرقا داخلها بينهم مسؤول في محافظة الأنبار».

يُشار إلى أن بغداد ومحافظات عراقية عدة تشهد بين مدة وأخرى، حوادث سير وتحديدا في الطرق الخارجية تسفر عن وفيات ومصابين، فضلا عن أضرار كبيرة في الممتلكات.

العراق يُعلن مقتل شخص وإصابة آخر بشجارين مُسلحين في ذي قار

على جانب آخر، أعلن مصدر أمني عراقي بمحافظة «ذي قار»، مقتل شخص وإصابة آخر بشجارين مُسلحين جنوبي مدينة الناصرية مركز المحافظة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الخميس.​

وقال المصدر: إن «شجارًا مسلحًا اندلع بين أولاد عم في قرية السحالات بقضاء سوق الشيوخ، حيث أدى لمقتل شخص بعدما أصيب بـ4 رصاصات في جسده»، مُشيرًا إلى أن «دوافع اندلاع الشجار المسلح بين الطرفين لم تُعرف لغاية الآن».

واضاف المصدر: أن «شجارا مسلحا اخر اندلع بناحية العكيكة بين طرفين، وأدى لإصابة شخص واحد بعدة طعنات سكين حادة تم نقله على إثرها للمشفى لغرض تلقي العلاج اللازم».

العراق.. نزاع عائلي دامٍ يُثير الفزع بين سكان السليمانية

من ناحية أخرى، قُتل شخص وأُصيب آخر، نتيجة اشتباك مُسلح بين أفراد عائلتين في قضاء سيد صادق بمحافظة «السليمانية» بالعراق، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الخميس.​

وقالت مصادر محلية: إن «الحادثة جاءت على خلفية نزاع اجتماعي قديم بين العائلتين، تطور إلى مواجهة مسلحة عنيفة».

تفاصيل الواقعة

وأضافت أن «الحادثة وقعت في حي بركيوي التابع لقضاء سيد صادق، وهو حي معروف بهدوئه النسبي، وقع النزاع في ساعات متأخرة من المساء، حيث تصاعدت حدة التوتر بين العائلتين لتصل إلى مواجهة مباشرة».

وتُشير مصادر محلية إلى أن النزاع بين العائلتين يعود إلى خلافات قديمة تتعلق بمسائل اجتماعية، ويبدو أن المحاولات السابقة للوساطة لم تنجح في التوصل إلى حلول دائمة، مما أدى إلى تصاعد الوضع وتحوله إلى اشتباك عنيف.

وأكدت مصادر طبية في سيد صادق أن «الشخص المصاب يعاني من جروح خطيرة، ويتم حاليا تقديم الرعاية الطبية اللازمة له».

كما أكدت مصادر أمنية: أن «الجهات الأمنية في سيد صادق بدأت تحقيقاتها لكشف ملابسات الحادثة وتحديد المسؤوليات، ومن المتوقع أن يتم استدعاء أفراد من العائلتين للتحقيق معهم في محاولة لفهم الدوافع الحقيقية وراء التصعيد العنيف».

وقد أثار الحادث حالة من الفزع بين سكان المنطقة.

العراق.. حادث مُروع يُنهي حياة ضابط عسكري رفيع في بغداد

وفي سياق آخر، أعلن «مصدر أمني عراقي»، مصرع ضابط عراقي رفيع في حادث سير غربي العاصمة «بغداد»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الإثنين.