مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية.. الملك سلمان وولي عهده يُهنئان «تبون» بإعادة انتخابة رئيسًا للجزائر

نشر
 الملك سلمان وولي
الملك سلمان وولي عهده

أرسل الملك السعودي «سلمان بن عبدالعزيز»، وولي عهده الأمير «محمد بن سلمان»، برقيتي تهنئة، للرئيس الجزائري «عبدالمجيد تبون»، بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الإثنين.

الملك سلمان وولي عهده يُهنئان «تبون» بإعادة انتخابة رئيسًا للجزائر

وقال الملك سلمان في رسالته إنه «بمناسبة إعادة انتخاب فخامتكم لمدة رئاسية جديدة، يسرنا أن نبعث لكم أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد، ولشعب الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار، مشيدين بهذه المناسبة بتميز العلاقات الأخوية التي تربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، والتي نسعى إلى تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة».

من جهته، أعرب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد للرئيس تبون، ولشعب الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيق المزيد من التقدم والرقي.

وأعيد يوم الأحد انتخاب تبون لولاية رئاسية ثانية بنسبة 94.65%.

وأعلنت السلطة الوطنية للانتخابات في الجزائر فوز تبون بعهدة رئاسية ثانية، مشيرة إلى أن نتيجة الفرز داخل وخارج الجزائر سجلت 5 ملايين و630 صوتا للمرشحين الثلاثة حصل تبون على 5 ملايين و320 صوتا منها.

وأعربت سلطة الانتخابات في الجزائر عن الارتياح العميق إزاء المشاركة الواسعة للمواطنين بهذا الاستحقاق الانتخابي.

أمريكا تُهنئ الجزائر بانتهاء الانتخابات الرئاسية وفوز «تبون»

على جانب آخر، هنأت «وزارة الخارجية الأمريكية»، دولة الجزائر بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية التي أعلن فيها إعادة انتخاب الرئيس «عبد المجيد تبون» لولاية رئاسية ثانية بنسبة 94.65%، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الإثنين.

بيان الخارجية الأمريكية 

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان نشرته على موقعها الرسمي «نتطلع إلى مواصلة العمل على تعميق التعاون بين الولايات المتحدة والجزائر والعمل على الدفع من أجل عالم أكثر سلاما وازدهارا في السنوات المقبلة».

وأضافت: «نريد أن نبني علاقاتنا الثنائية القوية من خلال التعاون الاقتصادي والثقافي والإقليمي».

واختتمت بيانها بالقول: «الجزائر شريك قيم في تعزيز السلام والازدهار العالميين».

فوز الرئيس عبد المجيد تبون

وأعلنت السلطة الوطنية للانتخابات في الجزائر فوز الرئيس عبد المجيد تبون بعهدة رئاسية ثانية بعد حصوله على 94.65% من الأصوات.

وذكرت أن نتيجة الفرز داخل وخارج الجزائر سجلت 5 ملايين و630 صوتا للمرشحين الثلاثة حصل تبون على 5 ملايين و320 صوتا منها.

وأوضحت سلطة الانتخابات أن المرشح عبد العالي حساني شريف رئيس "حركة مجتمع السلم" حصل على 3.17% من الأصوات، في حين حصل المرشح يوسف أوشيش عن "جبهة القوى الاشتراكية" على 2.16% من الأصوات.

وأعربت السلطة الوطنية للانتخابات في الجزائر عن الارتياح العميق إزاء المشاركة الواسعة للمواطنين بهذا الاستحقاق الانتخابي".

وأشادت بـ"الظروف التي ميزت الحملة الانتخابية التي اتسمت بالهدوء والسلمية"، وفق تعبيرها.

وقالت سلطة الانتخابات إنها سجلت 6689 نشاطا بينها 1529 تجمعا عقدها المرشحون الثلاثة وممثلوهم.

تبون: «الجيش الجزائري جاهز بمجرد فتح الحدود بين مصر وغزة لإرسال المساعدات»

من ناحية أخرى، أكد الرئيس الجزائري «عبد المجيد تبون»، المترشح للانتخابات الرئاسية في 7 سبتمبر المُقبل، أن جيش بلاده «جاهز بمجرد فتح الحدود بين مصر وقطاع غزة»، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، في أنباء عاجلة، الإثنين.