مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سوريا تُعلن ارتفاع عدد قتلى الغارة الإسرائيلية على مصياف

نشر
هجوم إسرائيلي على
هجوم إسرائيلي على سوريا - أرشيفية

أعلن مدير المشفى الوطني في مصياف بسوريا «فيصل حيدر»، ارتفاع عدد قتلى الغارات الإسرائيلية على مواقع عدة في مُحيط «مصياف»، إلى 14 قتيلًا و43 جريحًا بينهم 6 بحالة خطرة، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الإثنين، بأن الغارات التي نفذها سلاح الجو الإسرائيلي على منطقة مصياف في سوريا استهدفت «مركزا إيرانيا لبحوث تطوير وإنتاج الأسلحة».

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إنه "يعتقد أن منطقة مصياف الواقعة غرب حماة تستخدم كقاعدة للقوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها. وفي السنوات الأخيرة، كانت هدفا متكررا لهجمات نسبت على نطاق واسع إلى إسرائيل".

وتزعم الصحيفة أن "المبنى يضم مركز البحث العلمي والتطوير، المعروف باسم CERS أو SSRC، والذي تدعي إسرائيل أن القوات الإيرانية تستخدمه لإنتاج صواريخ أرض-أرض دقيقة".

وكان مصدر عسكري سوري قال إنه "العدو الإسرائيلي شن عدوانا جويا من اتجاه شمال غرب لبنان مستهدفا عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى".

عدوان إسرائيلي على سوريا

وانتشرت مشاهد تظهر لحظة سقوط أحد الصواريخ الإسرائيلية على محيط مركز البحوث العلمية في منطقة الزاوي واندلاع الحرائق.

كما أكدت وسائل إعلام سورية محلية وقوع أضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين والشبكة الكهربائية على طريق عام مصياف وادي العيون بريف حماة الغربي.

ولاحقًا، أعلن مدير المشفى الوطني في مصياف أن "العدوان الإسرائيلي أدى إلى مقتل 5 مدنيين وإصابة 19 آخرين بجروح بعضهم بحالة حرجة"، إلا أن الحصيلة ارتفعت صباح هذا اليوم، لتسجل 14 قتيلا و43 جريحا بينهم 6 أشخاص بحالة خطرة.

سوريا تُعلن مقتل 4 أشخاص وإصابة 15 جراء الهجوم الإسرائيلي على مصياف

وفي وقت سابق، قُتل 4 أشخاص وأصيب 15 آخرون، كحصيلة أولية جراء «الهجوم الإسرائيلي» الذي استهدف مُحيط مدينة «مصياف» بريف حماة الغربي في سوريا، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقال مصدر عسكري سوري: «حوالي الساعة 20: 23 مساء 2024/9/8 شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه شمال غرب لبنان مستهدفا عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى».

وأضاف: «تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها وأدى العدوان إلى ارتقاء ثلاثة شهداء وإصابة خمسة عشر آخرين بجروح ووقوع خسائر مادية».

ومن المرجح أن تكون الصواريخ الإسرائيلية قد استهدفت مركز البحوث العلمية في منطقة الزاوي، قرب الطريق الجبلي مصياف وادي العيون. حيث انتشرت مشاهد تظهر لحظة سقوط أحد الصواريخ الإسرائيلية على محيط المركز واندلاع الحرائق.

كما أكدت إذاعة "شام إف أم" وقوع أضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين والشبكة الكهربائية على طريق عام مصياف وادي العيون بريف حماة الغربي.

سوريا.. هجوم إسرائيلي يستهدف منطقة «السيدة زينب» بريف دمشق

من ناحية أخرى، استهدف عدوان إسرائيلي، ليل الأربعاء، منطقة «السيدة زينب» بريف دمشق، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، الخميس.