مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب فرنسا يستضيف بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية

نشر
الأمصار

يستضيف منتخب فرنسا نظيره بلجيكا فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم الإثنين، على ملعب "فرنسا"، ضمن منافسات الجولة الثانية في بطولة دوري الأمم الأوروبية 2024-2025.

واستهل المنتخب الفرنسي مشواره في مسابقة دوري الأمم الأوروبية بخسارة مُدوية أمام إيطاليا بثلاثية مقابل هدف، في الجولة الأولي من البطولة، كما تغلب منتخب بلجيكا على الكيان الصهيوني بنفس النتيجة في المجموعة الثانية.

ويخوض منتخب الديوك الفرنسية مباراة اليوم بهدف الفوز بحثًا عن التعويض واستعادة والتوازن  بعد السقوط بثلاثية أمام الأزوري.

بينما يستهدف منتخب بلجيكا مواصلة الانتصارات وتعقيد موقف الديوك في المجموعة والوصول للنقطة السادسة وصراع إيطاليا على صدارة المجموعة الثانية بدوري الأمم الأوروبية.

وتأكد غياب النجم الشاب وارن زاير إيمري عن منتخب فرنسا أمام بلجيكا مساء اليوم، بسبب إصابته في ربلة الساق اليسري خلال مشاركته ضد إيطاليا في الجولة الأولي.

وتعد إصابة زاير إيمري هي الضربة الرابعة التي تلقاها ديديه ديشامب مدرب فرنسا في معسكر سبتمبر، بعد إصابة الثلاثي ويسلي فوفانا مدافع تشيلسي، وفيرلان ميندي وأوريلين تشواميني ثنائي ريال مدريد.

وإلتقى منتخب فرنسا في 76 مباراة تاريخيًا مع بلجيكا بكافة المسابقات، فاز الديوك بـ 27 مباراة مقابل 3 إنتصار للشياطين الحمر فيما حسم التعادل نتيجة 19 لقاء بينهما.

وأحرز المنتخب الفرنسي 132 هدفًا داخل شباك بلجيكا بجميع البطولات، فيما إستقبلت شباكه 162 هدفًا من الشياطين الحمر.

في سياق متصل، سادت حالة من الارتباك داخل معسكر منتخب فرنسا قبل مواجهة بلجيكا غدًا، الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة دوري الأمم الأوروبية 2024-2025.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن هناك أزمة داخل غرفة ملابس منتخب الديوك نتيجة للسقوط بثلاثية مقابل هدف أمام إيطاليا في الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية، حيث هاجم مايك ماينان، حارس مرمى فرنسا، الثنائي كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد وأنطوان جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد بسبب أدائهما أمام "الآزوري".

وقالت الصحيفة، إن ماينان حارس الديوك الفرنسية اتهم مبابي وجريزمان بتقديم مستوى سيئ أمام إيطاليا، وغلب على أدائهما الغرور، على حد وصفه، وهو ما أحدث أزمة داخل غرفة ملابس فرنسا قبل مواجهة بلجيكا غدًا.

واستهل المنتخب الفرنسي مشواره فى مسابقة دوري الأمم الأوروبية بخسارة مُدوية أمام إيطاليا بثلاثية مقابل هدف، في الجولة الأولى من البطولة، فيما تغلب منتخب بلجيكا على الكيان الصهيوني بنفس النتيجة في المجموعة الثانية.