مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لوكا مودريتش يحدد موقفه من الاعتزال

نشر
الأمصار

حدد لوكا مودريتش نجم ريال مدريد، موقفه من الاعتزال خلال الفترة المقبلة، في ظل بلوغه عمر الـ 39، وقيادته منتخب بلاده للفوز على بولندا حيث سجل هدف اللقاء الوحيد ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

وأوضح مودريتش عقب اللقاء: "لا أستطيع التفكير في المستقبل عندما لا أشعر بالحماسة بداخلي سأعتزل".

واختتم: "أنا وحدي من يمكنه أن يشعر بهذه النار ويتخذ القرار".

وقاد مودريتش المنتخب الكرواتي إلى بلوغ نهائي كأس العالم 2018، إلى جانب نهائي دوري الأمم الأوروبية العام 2023.

ويعد مودريتش لاعبا أساسيا في صفوف ريال مدريد تحت قيادة كارلو أنشيلوتي المدرب الحالي للفريق الملكي والذي يعتمد عليه في خط الوسط. 

رودريجو: كنت أستحق التواجد في قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية

أكد البرازيلي رودريجو جوس مهاجم ريال مدريد الإسباني، شعوره بالاستياء لعدم إدراجه في قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2024.

وكانت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية قد كشفت عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2024، والتي خلت من أسماء رنانة مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو، الأرجنتيني ليونيل ميسي، المصري محمد صلاح.

وجاء على رأس المرشحين، البرازيلي فينيسيوس جونيور، الإنجليزي جود بيلينجهام، الفرنسي كيليان مبابي، النرويجي إيرلينج هالاند، الإسباني رودري.

وقال رودريجو في تصريحات نقلها الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو:”لقد شعرت بالاستياء عندما رأيت أنهم لم يدرجوني ضمن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية”.

وأضاف:”أعتقد أنني كنت أستحق ذلك. لا أريد التقليل من شأن اللاعبين الموجودين هناك، ولكنني أعتقد أنني كنت أستحق مكانًا.. لقد كان ذلك مفاجئًا، ولكن ليس هناك الكثير مما يمكنني فعله، فأنا لا أتخذ القرارات.”

وأردف:”أريد الفوز بجميع الألقاب التي فزت بها عدة مرات من قبل.. ريال مدريد هو أفضل نادٍ في العالم وهذا ما يحفزني، أن أكون على مستوى أفضل نادٍ في العالم كل يوم، لهذا السبب أستيقظ كل يوم للتدريب ولأصبح أفضل.”

شارك رودريجو في 51 مباراة في مختلف البطولات، بمجموع دقائق بلغ 3707 دقيقة. تمكن خلالها من تسجيل 17 هدفًا وصناعة 9 أهداف أخرى.

يبلغ رودريجو 23 عامًا، وتُقدر قيمته التسويقية بحوالي 110 ملايين يورو، وهو مرتبط بعقد مع ريال مدريد حتى صيف 2028، وقاد الفريق للتتويج ببطولات دوري أبطال أوروبا، الدوري الإسباني، كأس السوبر الإسباني الموسم المنقضي، إضافة لكأس السوبر الأوروبي.