مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. جنايات ديالى: الحبس الشديد بحق كاتب عدل لقيامه بتنظيم وكالات مزورة

نشر
جنايات ديالى
جنايات ديالى

أصدرت محكمة جنايات ديالى في العراق، اليوم الاثنين، حكماً بالحبس الشديدة لمدة سنتين بحق كاتب عدل بني سعد، أقدم على تنظيم وكالات مزورة عام 2023. 

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "المدان قام بالاتفاق مع متهم آخر بتنظيم وكالات مزورة لأشخاص متوفين وموقوفين، أو الذين يسكنون خارج البلد".
وأضاف، أن "الحكم صدر وفقاً لأحكام القرار 160/ثانياً /1 لسنة 1983 واستدلالاً بالمادة 132 / 3 من قانون العقوبات".
وفي وقت سابق، قضت محكمة جنايات ديالى بالعراق، بالسجن المؤبد بحق إرهابي ينتمي لتنظيم داعش، بجريمة نصب عبوة ناسفة استهدفت قوات الجيش العراقي.

وأفاد المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى - في بيان - بأن محكمة جنايات ديالي أصدرت حكمها بالسجن المؤبد بحق مجرم إرهابي ينتمي لعصابات "داعش" الإرهابية لقيامه بنصب عبوة ناسفة على قوات الجيش العراقي في الفرقة الخامسة أدت إلى إصابة أحد أفرادها بساقيه الأيمن والأيسر وإضرار بالآليات العسكرية.

العراق يُعلن مقتل مطلوب بعد اشتباكه مع قوة أمنية وسط بغداد

أعلن مصدر أمني عراقي، أن مطلوبًا قُتل بعد اشتباكه مع قوة أمنية وسط العاصمة "بغداد"، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأحد.

وقال المصدر لوكالة إيرث نيوز، إن قوة أمنية خرجت لغرض تنفيذ واجب أمر قبض وتحري بحق أحد المطلوبين بقضايا تزوير وتهديد والذي كان يسكن داخل احد الشققالمشبوهة ضمن منطقة زيونة ببغداد.

وأضاف أنه أثناء إلقاء القبض على المتهم حصلت مقاومة وتشابك واعتداء من قبل المتهم حيث كان يروم سحب سلاح من أحد افراد المفرزة المنفذة للواجب، وبعد محاولته السيطرة على المتهم حصل إطلاق نار من مسدس المنتسب اعلاه أصابت المتهم بمنطقة الرقبة وفارق الحياة على الفور، مُشيرًا إلى أته تم توقيق المنتسب وفقا للقانون.

العراق يُعلن اعتقال 6 مُتهمين في سيطرات بابل الرئيسة

أعلنت قيادة شرطة "بابل" في العراق، أنها تمكنت من إلقاء القبض على 6 مُتهمين في سيطرات بابل الرئيسة، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، الخميس.

وقالت القيادة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "إجراءات التفتيش الدقيق للأشخاص والعجلات ضمن سيطرات المحافظة الرئيسة مكن مفارزها من إلقاء القبض على أربعة متهمين ضبط بحوزتهم على أكثر من 3 غرام مخدرات مع 6 أدوات تعاطي مختلفة وعدد قليل من الحبوب المخدرة".