مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس الهلال السعودي يكشف حقيقة استبعاد نيمار من القائمة المحلية

نشر
الأمصار

كشف فهد بن نافل رئيس نادي الهلال السعودي، حقيقة ما تردد حول استمرار استبعاد البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم الفريق من القائمة المحلية الأولى لهذا الموسم.

تشير التقارير الصحفية إلى أن الهلال استقر على إبعاد نيمار عن القائمة لعدم الجاهزية بعد إصابة الرباط الصليبي للركبة في أكتوبر الماضي.

وقال بن نافل عن الأمر: "هذا اختيار فني يخص الجهاز الفني للفريق".

وأشار بن نافل، في تصريحات لوسائل الإعلام على هامش حفل توقيع عقد رعاية جديد مع إحدى الشركات، اليوم الأحد، "فترة الانتقالات كانت صعبة جدا، لكننا حققنا الأهداف المطلوبة من الجهاز الفني للفريق، (جورجي) جيسوس كانت لديه بعض الرغبات، وسعينا لتلبيتها".

وأضاف: "سعود عبد الحميد انتقل إلى روما، هو لاعب سعودي محترف وابن من أبناء النادي، نتمنى له التوفيق وأن تعود تجربة احترافه بالنفع على المنتخب السعودي، كما عوضنا هذه الصفقة بضم كانسيلو، أحد أبرز اللاعبين في مركزه".
 

يذكر أن مهاجم الهلال أصيب في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي لركبته اليسرى قبل نهاية الشوط الأول من المباراة التي خسرها منتخب بلاده أمام الأوروجواي 0ـ2 في مونتيفيديو، 17 أكتوبر الماضي، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وخاض نيمار 5 مباريات فقط مع الهلال عبر كل البطولات، وتمكن من هز الشباك مرة واحدة، وقدم 3 تمريرات حاسمة.

وحقق فريق الهلال فوزا مثيرا على ضيفه ضمك، بنتيجة 3-2  في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب "المملكة أرينا" بالرياض، في الجولة الثانية من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين بالموسم الجاري 2024-2025.

وتألق النجم الصربي أليكساندر ميتروفيتش بتسجيله هدفين في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول، والدقيقة 84، فيما أضاف مصعب الجوير هدف الهلال في الدقيقة 73 من عمر المباراة.

بينما سجل فرانسوا كامانو وحبيب ديالو هدفي فريق ضمك المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري طارق حامد في الدقيقتين 49 و53 من عمر المواجهة.

ترتيب الدورى السعودى

بهذه النتيجة تصدر نادي الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 6 نقاط جمعهما من انتصارين بفارق الأهداف عن القادسية والاتفاق أصحاب نفس الرصيد، فيما يقبع ضمك في المركز 15 بلا رصيد من النقاط بعد الخسارة في أول جولتين.