مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإمارات تتضامن مع فيتنام وتعزّي في ضحايا الإعصار

نشر
الأمصار

أعربت دولة الإمارات، عن خالص تعازيها وتضامنها مع فيتنام الصديقة، في ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية التي تسبب بها الإعصار ياغي، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص، وألحق أضراراً جسيمة.

وأعربت وزارة الخارجية، في بيان لها، عن خالص تعازيها ومواساتها لجمهورية فيتنام الاشتراكية ولشعبها الصديق، ولأهالي الضحايا، متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين.

وكانت قد أعلنت السلطات في فيتنام مصرع 4 أشخاص وإصابة 78 آخرين جراء إعصار "ياجي" الذي ضرب شمال البلاد ظهر اليوم.

ووصف مسؤولو هيئة الأرصاد الجوية الإعصار بأنه أحد أقوى الأعاصير التي تضرب البلاد منذ ما يقرب من عقد، موضحين أنه ضرب مقاطعتي "كوانج ننه" و"هيبونج" الساحليتين مصحوبًا برياح تصل سرعتها إلى 149 كيلو مترا في الساعة، وذلك حسبما ذكرت شبكة "إيه بي سي" الأمريكية.

وأصدرت السلطات تحذيرات عديدة وطلبات إخلاء في المناطق المعرضة لخطر الفيضانات والانهيارات الأرضية، كما أحرقت أشجار في العاصمة هانوي للحول دون سقوطها بسبب قوة الرياح، وذلك في أعقاب مصرع سيدة جراء سقوط شجرة عليها. 

الصين: إجلاء نحو مليون شخص من منازلهم بسبب إعصار" ياجى "

قامت السلطات الصينية، السبت، بإجلاء أكثر من مليون مواطن من منازلهم بجنوب البلاد جراء الإعصار "ياجى"، الذى ضرب محافظتى "هاينان" و"قوانغدونغ".

وذكرت شبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن) أنه تم نقل أكثر من 400 ألف شخص من منازلهم في "هاينان"، بالإضافة إلى إغلاق 89 مزارا سياحيا، فيما نقل أكثر من 700 ألف مواطن آخرين من منازلهم في "قوانغدونغ" جراء الإعصار.

 تكثيف جهود التعامل مع الكارثة

وتابعت الشبكة أن الرئيس الصيني شي جين بينج حث على تكثيف جهود التعامل مع الكارثة، مضيفة أن السلطات المركزية خصصت 720 مليون يوان صيني لرفع آثار الدمار.

وأسفر إعصار "ياجي" حتى الآن عن مصرع أربعة أشخاص وإصابة العشرات، كما تسبب في انقطاع الكهرباء ببعض المناطق، وإغلاق عدد من الطرق ومسارات السكك الحديدية الرئيسية.. وضرب الإعصار محافظتي "هاينان" و"قوانغدونغ" أمس /الجمعة/ مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح عاتية تتخطى سرعتها 234 كيلو مترا في الساعة.