مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يعلن القبض على إرهابيين اثنين في بابل وكركوك

نشر
المتهمين المضبوطين
المتهمين المضبوطين

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، اليوم الإثنين، إلقاء القبض على إرهابيين اثنين في بابل وكركوك.

وذكر الجهاز في بيان، أنه "في إطار تنسيق أبطال جهاز مكافحة الإرهاب مع مديرية الاستخبارات ومكافحة إرهاب بابل، تمكن من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين بمنصب (عسكري) في عصابات داعش في محافظة بابل".

وأضاف البيان، أنه "وبعملية منفصلة لجهاز مكافحة الإرهاب، تم إلقاء القبض على أحد الإرهابيين في محافظة كركوك"، مشيرا إلى، أن "قوات الجهاز في مختلف قواطع المسؤولية، تنفذ عمليات يومية احترافية ضد عصابات داعش الإرهابي".

العراق يعلن القبض على متهم ينتحل صفة لواء مرافق لرئيس الوزراء 

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، القبض على متهم ينتحل صفة لواء مرافق لرئيس الوزراء في بغداد.

وذكر بيان للجهاز، أن " مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة بغداد تمكنت وفقاً لمعلومات استخبارية مؤكدة، وبعد استحصال الموافقات القضائية من القبض على متهم ينتحل صفة لواء مرافق لرئيس الوزراء، حيث يمارس المتهم الضغط على الكوادر المتقدمة في الجامعات ودوائر الدولة من أجل الحصول على الموافقات الاستثمارية وتسهيل المعاملات ومن ثم محاولة بيع هذه الموافقات إلى رجال أعمال ومستثمرين، لتتم الإطاحة به أثناء محاولته الاحتيال للحصول على أرض في العاصمة بغداد تابعة لإحدى الوزارات". 

وأضاف، أن "المتهم انتحل سابقاً صفة مستشار لمحافظ الأنبار للحصول على استثمارات خلافاً للقانون، فضلاً عن كونه من أصحاب السوابق في قضايا النصب والاحتيال"، مشيرا الى أنه "تمت إحالته إلى الجهات القضائية المختصة لينال جزاءه العادل وفق القانون".

العراق يعلن القبض على إرهابي خطر في بغداد

ومن جهة أخرى، أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق، القبض على إرهابي خطر في بغداد.

وذكرت الاستخبارات في بيان، أن "مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الإرهاب في بغداد/ الرصافة رصدت معلومات تفيد بقدوم متهم مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب من خارج المحافظة، وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل استخباري مختص ونصب كمين محكم له وإلقاء القبض عليه بعد استحصال الموافقات القضائية الأصولية".

وأضافت: "ولدى التحقيق معه اعترف صراحةً بانتمائه لعصابات داعش الإرهابية، وقيامه بعدة عمليات إرهابية (خـطف وقتل عدد كبير من منتسبي الأجهزة الأمنية في محافظة نينوى أثناء سيطرة عصابات داعـش الإرهابية عليها عام 2014) وكذلك اشتراكه بالهجوم الإرهابي على القوات الأمنية في منطقة (وادي حجر)". 

وأشارت الى أن "المتهم سُلم الى الجهات التحقيقية المختصة لينال جزاءه العادل".

العراق يعلن القبض على أحد فلول عصابات داعش في كربلاء

وفي وقت سابق، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، القبض على أحد فلول عصابات داعش في محافظة كربلاء المقدسة.  

وذكر الجهاز في بيان، أنه "استناداً لمعلومات استخبارية دقيقة مستندة لأحدث أساليب التتبع والملاحقة وبمتابعة مستمرة لأبطال جهاز مكافحة الإرهاب بالتنسيق مع جهاز المخابرات الوطني العراقي تمكنا من إلقاء القبض على أحد إرهابيي عصابات داعش في كربلاء المقدسة (منطقة الحر)".

وأضاف، أن "المتهم هو أحد عناصر إحدى الشبكات للعلوم الحربية في إحدى منصات التواصل الاجتماعي إذ يقوم بنشر المحاضرات والدروس المختصة بصنع العبوات والأحزمة الناسفة وتنفيذ الهجمات الإرهابية". 

وبين، أن "استخبارات جهازنا دائمة التتبع للعناصر الإرهابية وعملياته مستمرة ليلاً ونهاراً للوصول الى عراق آمن ومستقر".