مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

"فيروس فيفا" يضرب المنتخبات العربية.. أول توقف دولي بموسم 2024-2025

نشر
الأمصار

على الرغم من البداية النارية للمنتخبات العربية في أول فترة توقف دولية بالموسم الجديد، إلا أن لعنة الإصابات أو ما يطلق عليه "فيروس فيفا" أصاب مجموعة كبيرة من اللاعبين خلال معسكر سبتمبر الجارى، الذى يسدل الستار عليه غداً بمباريات فى كل قارات العالم.

فيروس فيفا يضرب المنتخبات العربية

البداية مع منتخب مصر الذى خسر نجمه إمام عاشور لاعب وسط الأهلى قبل مباراة الرأس الأخضر فى الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا، ليغادر المعسكر سريعًا، وبعدها تعرض ثنائى الهجوم مصطفى محمد لاعب نانت الفرنسي، وعمر مرموش جناح فرانكفورت الألماني عقب الفوز على الرأس الأخضر بثلاثية، ليغادر الثنائى المعسكر قبل مواجهة بوتسوانا غدا.

ونفس الأمر تكرر في منتخب الجزائر الذى خسر 5 نجوم من العيار الثقيل، البداية مع مغادرة المعسكر لكل من ريان آيت نوري مدافع وولفرهامبتون ومحمد أمين عمورة لاعب فولفسبورج، كما لحق بهما فى اليوم التالى رياض محرز قائد الأهلى السعودى، وحسام عوار نجم اتحاد جدة، للإصابة فى مباراة غينيا الاستوائية التي حسمها الخضر بهدفين دون رد، وأخيراً إسماعيل بن ناصر بعد إصابته في التدريبات ليغيب الخماسى عن مباراة ليبيريا المقرر لها غداً الثلاثاء أيضًا فى الجولة الثانية.

وفى تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم، عانى منتخب السعودية من إصابة متعب الحربي لاعب الهلال خلال مباراة إندونيسيا التي انتهت بالتعادل 1-1، ليتأكد غياب اللاعب ابن الـ24 عاما عن رحلة الصين المهمة الثلاثاء في الجولة الثانية من الدور الثالث في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

استبعاد ثنائي منتخب مصر من مواجهة بتسوانا في تصفيات أمم أفريقيا

وأثبتت  الأشعة التي خضع لها مصطفي محمد لاعب منتخب مصر الأول لكرة القدم تحت إشراف طبيب المنتخب محمد أبو العلا عن إصابة اللاعب في العضلة الخلفية ، كما أثبتت الإشاعات  تعرض عمر مرموش لاصابة بجزع  في الرباط الخارجي للركبة بعد مشاركتهما في مباراة المنتخب امام كاب فيردي ، وقرر الجهاز الفني بقيادة حسام حسن  مغادرة الثنائي معسكر منتخب مصر لصعوبة لحاقهما بمباراة بتسوانا .

وأكد  محمد أبو العلا  طبيب المنتخب أن إصابة الثنائي رامي ربيعه و محمد حمدي عبارة عن إجهاد عضلي و جاهزين لمباراة بتسوانا المقرر لها الثلاثاء المقبل .

بيتكوفيتش يقرر التخلي عن عمورة وآيت نوري

كما قرر البوسني فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر، السماح لمحمد الأمين عمورة وريان آيت نوري، بمغادرة معسكر المحاربين بسبب عدم تعافي الثنائي من الإصابة.

وذكر الاتحاد الجزائري في بيان عبر موقعه الرسمي، أن عمورة وآيت نوري لن يسافرا إلى مونروفيا، لخوض مواجهة ليبيريا، يوم الثلاثاء المقبل بالجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا.

وسجل عمورة وآيت نوري تواجدهما مع بداية المعسكر الإعدادي، لكنهما لم يتمكنا من المشاركة في المباراة الأولى أمام منتخب غينيا الاستوائية بسبب معاناتهما من الإصابة.

وأضاف البيان أن بيتكوفيتش، وبعد استشارة الطاقم الطبي، فضّل عدم المجازفة بهما، ومنحهما ترخيصا بالعودة إلى فولسبورج وولفرهامبتون لبدأ رحلة التعافي من الإصابة.

وكشف: "محمد الأمين عمورة وريان آيت نوري، سيغادران مركز تحضير المنتخبات الوطنية، بسيدي موسى، صباح السبت، عائدين إلى فولسبورج وولفرهامبتون".

خرج متعب الحربي، ظهير أيسر نادي الهلال، من حسابات الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي، في مواجهة الصين، المقرر لها الثلاثاء المقبل على ملعب داليان، ضمن الجولة الثانية من الدور الحاسم المؤهل لكأس العالم 2026.

مانشيني يستبعد متعب الحربي من حساباته ضد الصين

وبحسب ما نشرته جريدة “الرياضية” السعودية، فإن متعب الحربي، ظهير أيسر نادي الهلال، لن يكون ضمن قائمة المنتخب السعودي لمواجهة نظيره الصيني، بسبب عدم تعافيه من الإصابة العضلية على مستوى الساق التي تعرض لها في مباراة إندونيسيا، الخميس الماضي.

وخرج متعب الحربي، من مواجهة السعودية وإندونيسيا بعد مرور 32 دقيقة بداعي الإصابة ودخل بدلًا منه سعود عبد الحميد.

 

وكان المنتخب السعودي، تعادل مع نظيره الإندونيسي بهدف لمثله على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، الخميس الماضي، في الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

يشار إلى أن، المنتخب السعودي يتواجد في المجموعة الثالثة بجوار منتخبات اليابان والبحرين والصين وإندونيسيا وأستراليا.