مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. المالية تطلق النفقات التشغيلية للاتحادات الرياضية

نشر
الأمصار

أكدت وزارة المالية العراقية، صرف النفقات التشغيلية للاتحادات الرياضية لسنة 2024 بعد موافقة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

 

وبحسب وثيقة صادرة عن وزارة المالية حصلت وكالة الانباء العراقية (واع) على نسخة منها، فانه حصلت موافقة رئيس مجلس الوزراء وتوجيهات وزير المالية وبناء على طلب وزارة الشباب والرياضة، تم صرف النفقات التشغيلية للاتحادات الرياضية لسنة 2024، والبالغة اكثر من ملياري دينار".

 

من جهته، ثمن رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية عقيل مفتن، دعم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني للاتحادات الرياضة وتوجيهاته باطلاق النفقات التشغيلية لسنة 2024.

 

العراق.. المندلاوي والأعرجي يؤكدان حساسية الأحداث في المنطقة ويدعو لدعم الأجهزة الأمنية


أكد رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، الاثنين، حساسية الاحداث في المنطقة، فيما دعا إلى دعم الأجهزة الأمنية وتطوير قدراتها لحفظ أمن وسيادة العراق.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان، ان "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي استقبل، اليوم الاثنين في مكتبه الخاص، مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، لمناقشة الملف الأمني وخطوات تعزيز الاستقرار في البلاد، اضافة إلى ما تشهده المنطقة من تطورات واحداث".

واضاف انه "جرى خلال اللقاء التأكيد على حساسية ما تمر به المنطقة من احداث مفصلية، وانعكاس تداعياتها واثارها على الساحة المحلية، والتشديد على ضرورة دعم الأجهزة الأمنية وتطوير قدراتها في المجالات كافة، وبما يسهم في حفظ أمن وسيادة العراق".

وذكر البيان، أن " رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة اطلع خلال اللقاء، على نتائج زيارة المستشار  إلى بروكسل ولقاءه ممثلي حلف شمال الاطلسي، فضلًا عن الخطوات الحكومية فيما يتعلق بإنهاء التواجد العسكري لقوات التحالف الدولي".

المندلاوي يبحث مع السفير الإماراتي العلاقات الثنائية والفرص الاقتصادية والاستثمارية 

وفي وقت سابق، بحث رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، مع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الجديد لدى العراق، عبد الله مطر المزروعي العلاقات الثنائية والفرص الاقتصادية والاستثمارية الواعدة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان،: إن "رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، استقبل في مكتبه الخاص، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الجديد لدى العراق، عبد الله مطر المزروعي، والوفد المرافق له".