مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. ضخ 324 مستحضرًا طبيًا بحجم 113 مليون عبوة في الصيدليات

نشر
الأمصار

كشفت هيئة الدواء المصرية عن ضخ ٣٢٤ مستحضر دوائي بحجم ١١٣ مليون عبوة منذ بداية أغسطس في السوق المصري.

 

تتضمن هذه المستحضرات أصنافًا من مجموعات علاجية متعددة، مع استمرار المتابعة لضمان توافرها بشكل مستمر، ومن تلك المستحضرات على سبيل المثال:

XELODA FILM C.TABS 500MG, DUSPATALIN CAPS RETARD 200MG 30, JANUMET FILM C.TABS 500MG, NEVILOB TABS 2.5MG

 

الخارجية المصرية: نُثمن شراكتنا الاستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي ونسعى لتعزيز التعاون


استقبل وزير الخارجية المصري الدكتور بدر عبد العاطي، يلفا يوهانسن المفوضة الأوروبية للشئون الداخلية والهجرة.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، "نثمن شراكتنا الإستراتيجية الشاملة مع الاتحاد الأوروبي ونسعى لتعزيز التعاون المشترك مع الاتحاد في كافة محاور الإستراتيجية، بما في ذلك محور الهجرة".

وزيرا خارجية مصر والدنمارك يؤكدان ضرورة وقف إطلاق في السودان وغزة

وعلى صعيد اخر، قال الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنه ناقش مع نظيره الدنماركي الوضع الكارثي في السودان، وأكدا ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع لارس لوكا راسموسن، وزير خارجية الدنمارك.

وأضاف وزير الخارجية: "نبذل أقصى جهد في العملية التفاوضية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع ‎غزة".

ولفت د.بدر عبدالعاطي أن الأكاذيب الإسرائيلية تستهدف لفت الانتباه عن التوصل إلى صفقة تبادل وتنفيذ وقف إطلاق النار بقطاع ‎غزة.

وأشار إلى أن هناك خللا قائما في تشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني نتيجة للاحتلال الإسرائيلي له.

وقال لارس لوكا راسموسن وزير خارجية الدنمارك، إن حل الدولتين هو الحل الأساسي لتسوية الأزمة بين ‎فلسطين و ‎إسرائيل.

وأضاف ندرك تأثير التوترات بمنطقة البحر الأحمر على الاقتصاد المصري، مثمنا جهود مصر للوصول إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وعلى صعيد اخر؛ استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، الأحد، وزير الخارجية المصري الدكتور بدر عبد العاطي، في قصر الشاطئ بأبوظبي.

ونقل الوزير المصري إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات - خلال اللقاء - تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار، فيما حمله الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات تحياته للرئيس المصري وتمنياته للقاهرة مزيداً من التطور والنماء.

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ووزير الخارجية المصري، العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك ومواصلة دفعهما إلى الأمام بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين ويسهم في تحقيق تطلعاتهما إلى التنمية والازدهار، في إطار العلاقات الاستراتيجية التي تجمعهما بمختلف أبعادها الاقتصادية والتنموية والسياسية وغيرها من الجوانب الحيوية.